اعلان

بعد موجة الغلاء.. أشهر وجهات التسوق في مصر بأرخص الأسعار

صورة ارشيفية

لم يترك الغلاء سلعة إلا وزاد سعرها للضعف وربما ضعاف المتوقع من الزيادة المعتادة لجميع السلع، ولكن لا يترك المصريين حاجزا يقف ضد رغباتهم حيث وفر بعض التجار كثير من السلع خاصة الطعام والملابس بأسعار أقل من الموجودة بالسوق بغرض بعض الربح وبعض الشعبية وأيضا رفع الضغط الهائل على كاهل المصريين للإيفاء بمتطلبات حياتهم.

سوق الجمعةيشتهر المكان بإسم سوق الجمعة لأنه يشهد يوم الجمعة بيع وشراء كل ما تتخيل من سلع وملابس وأثاث منزل وحيوانات وخردة وكلا ما تتوقع من بضائع، وهو مقام طوال أيام الأسبوع لكن يوم الجمعة تجد فيه عشرات البضائع وعشرات البائعين وبالتالي أسعار متفاوتة، وكلها في متناول يدك، حيث تجد الأثاث المنزلي بأسعار رخيصة بين مصنوع من خامات جيدة أو خامات إحتمالها أقل، وتجد الملابس المستوردة تباع بأسعار زهيدة ولكنها مستعملة، أو بها عيوب بالتصنيع، وكلها بأسعار أقل بكثير من المحال والمراكز التجارية، ولا يوجد هناك منتجات غذائية.

وكالة البلحأشهر مكان لبيع الملابس المستعملة والمفروشات بأسعار أقل من المحال التجارية بفارق كبير، فتجد الماركات العالمية تباع بالقطعة وأحيانا أكثر من قطعة تباع مع بعضها، بالإضافة لأشكال مختلفة من المعاطف والجلود، وتعتبر الملابس هي أساس السلع المباعة في وكالة البلح بالاضافة إلى المفروشات والستائر والأغطية بأنواعها التي تناسب كل بيت مصري.

العتبةتشتهر منطقة العتبة بأسواق للملابس والعطور ومستلزمات الأطفال وحديثي الولادة وأيضا العباءات والنباتات الصناعية ومستلزمات الشعر والبشرة، وكلها بأسعار جيدة تناسب المواطن المصري، والميزة في منطقة العتبة إختلاف الأسعار ما بين شارع وآخر بل اختلاف الأسعار من رصيف إلى الرصيف المقابل له.

السيدة زينبمنطقة عريقة شهيرة بكل مستلزمات الطعام وأسعارها التي يمكن وصفها في المتناول، حيث تباع فيها كل أنواع اللحوم بأسعار أقل كثيرًا من المحال والأسواق الضخمة، وتجد فيها أيضا مستلزمات الطعام والخضراوات بأسعار أقل من خارج المنطقة.

كما تجد الأرصفة والشوارع والباعة بلا محال منتشرين ويقدمون بضائع طازجة ومختلفة وكثيرة.

المناصرةلمن يريدأسعارا متوسطة لشراء أثاث منزلي عليه واللجوء لمنطقة المناصرة القريبة من العتبة والأزهر، وفيها كل ما تتوقع من أثاث منزلي بكل المراحل وأسعار متفاوتة، وكل الأشكال والتصميمات ويمكن تصميم ما تريد بنفس الأسعار حيث عدد لا نهائي من الورش الخاصة بتصنيع الخشب ومنتجاته.

الحرفيينلم يعد اللجوء للميكانيكي الأكثر قربا من المنزل هو الحل حيث يكلفك هذا القرب أضعاف المطلوب فعلا، وعليك لعلاج ما يصيب سيارتك مهما كان نوعها أو ماركتها اللجوء إلى منطقة الحرفيين حيث أمهر الفنيين في مجال إصلاح كل ما يصيب السيارة من الداخل أو الخارج مع إمكانية الفصال والأسعار أفضل وأرخص.

الجماليةمن الأسواق الشعبية التي تواصل تحقيق أكبر نسبة للمبيعات بسبب سوق النارجيلة أو الشيشة الذي يقع بمنطقة الجمالية بالقاهرة، وتتعامل هذه السوق مع السائحين من كل الجنسيات الأجنبية التي تزور المنطقة، وشوارع المنطقة لا تسمح إلا بمرور المشاة فقط، وهي دائما مكتظة بالسائرين، وتجد فيها كل ما يلزم السياح بأسعار جيدة وأسعار الجملة تناسب كل التجار.

أبو النمرسقلعة صناعية متخصصة في كل ما يخص جهاز العروس بالجيزة، ويتوافد عليها التجار والعاملين بالمجال. وتمتاز بأنها عبارة عن محال تجارية متجاورة، وتباع فيها جميع الأجهزة الكهربائية وكافة مستلزمات تأثيث منزل جديد بأسعار جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً