اعلان

ستة نصائح للتسوق في مصر بدون إسراف

صورة ارشيفية

التسوق هو عادة مصرية نسائية أصابت الرجال في مصر للترويح عن النفس وتفريغ طاقات مشحونة بسبب ضغوط الحياة، ولكن بسبب الغلاء أصبح التسوق كابوسا يخشاه كل رب أسرة حين يضطر للذهاب للتسوق وبالتالي شراء ما يحتاج وما لا يحتاج أيضا، وإليك ستة نصائح لتسوق ناجح بلا تبذير في الأسواق المصرية.

النصيحة الأولى: لا تتسوق إلا لو كنت مضطرًا.

لا تقرب الأسواق إلا في حالة اضطرارك للأمر، ولا تذهب للتسوق جائعا أو مصاب بالغضب لأن هذه الأشياء من محفزات الشراء عند الرجال والنساء، فالغضي يدفعك لشراء أشياء تندم عليها بينما يضطرك الجوع لشراء منتجات غذائية لا حاجة لك بها.

النصيحة الثانية: تحديد قائمة باحتياجاتك.

مهم جدا أن تقوم بتحديد قائمة بالمشتريات التي تحتاجها بالمنزل والالتزام بالقائمة دون شراء أشياء أخرى، مع أهمية تحديد الأولويات وتدوينها على ورقة لا تتركها من يدك بحجة أنك تتذكر ما جاء فيها، بل تمسك بها طوال فترة التسوق تفاديا لشراء الأغراض غير الهامة.

النصيحة الثالثة: اذهب للأسواق الصغيرة

تتميز الأسواق الصغيرة والمتخصصة بأنواع دون غيرها بوجود سلع لها سعر جيد وتفاوت فيه أيضا، ولا تذهب للأسواق الضخمة التي يخطفك بريق السلع فيها لتشتري ما لا يناسبك.

النصيحة الرابعة: قارن بين السعر وحجم المنتج

غالبا ما تجد السعر مبالغ فيه مقارنة بحجم المنتج والعبوات التي تحويه، وهنا ستذهب رغبتك في شراء هذا المنتج فورا، وحين يحدث ذلك عليك الانتقال للمنتج التالي في قائمتك السابق ذكرها، ولا تلتفت لبريق العبوة وجمال التغليف.

النصيحة الخامسة: إتجه للمنتجات المخفضة الأسعار مباشرة

إبدأ التسوق بالذهاب للمنتجات التي تشملها التخفيضات، ولاحظ تاريخ الصلاحية على أن يكون بعيدا وليس قريب الانتهاء، وقارن بين قائمتك وقائمة المنتجات في لائحة الخصومات ستجد كثير منها موجود وبالتالي تختصر فترة وجودك في السوق وبالتالي تحتفظ بأموالك من الإسراف.

النصيحة السادسة: راجع فاتورة مشترياتك كل نصف ساعة

عليك مراجعة إجمالي فاتورة مشترياتك كل نصف ساعة أو كل ساعة لتعرف ما وصلت إليه في حد الإنفاق، وحينها ستجد دافعا قويا لإنجاز ما تبقى من القائمة في سرعة ومغادرة المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً