اعلان

«صندوق النقد» يواصل تنظيم ورشة عمل لتنظيم التقاعد والمعاشات

كتب : وكالات

واصل البنك الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي استعدادات تنظيم ورشة عمل عالية المستوى حول "تطوير نظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية"، على مدار أمس واليوم، بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار المدير العام رئيس مجلس الإدارة في صندوق النقد العربي، في كلمته في الجلسة الافتتاحية، إلى أهمية اتخاذ إصلاحات هيكلية وعميقة للارتقاء بكفاءة نظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية، بما يخدم احتياجات مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، التي واجهتها هذه الدول في هذه الآونة من جانب، ويعزز من جانب آخر من فرص تحقيق التنمية المستدامة.

كما نوه الحميدي، في بيان له، إلى حاجة هذه النظم إلى إصلاحات تشريعية ومؤسسية، تساهم في تعزيز نطاق شمولية ووصول هذه النظم لمختلف فئات المجتمع، ويدعم فرص الارتقاء بكفاءة واستدامة الأوضاع المالية لهذه النظم والصناديق وتحسين إدارتها للمخاطر، إلى جانب تعزيز مساهمتها في رفد أسواق التمويل المحلية بالموارد طويلة الأجل اللازمة لتعميق وتطوير هذه الأسواق.

وتطرق المدير العام لصندوق النقد العربي في كلمته إلى التحديات التي تواجه صناديق التقاعد في الدول العربية، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من العديد من الدول العربية بهدف إصلاح نظم التقاعد والمعاشات بها، مؤكداً الى الحاجة للمزيد من الاصلاحات في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)