اعلان

8 نصائح هامة للحفاظ على جنوط سيارتك من التلف

جنوط السيارة

تزداد أهمية الجنوط عن أي جزء من أجزاء السيارة الأخرى من حيث أهميتها، لأإنها تتعلق بأمان السائق والسيارة ذاتها.

يقدم "أهل مصر" لقرائه العديد من النصائح الهامة التى يجب إتباعها للحفاظ على جنوط السيارة من التلف، وتتمثل في:

1- حفظ المسافات المحيطة بسيارتك قدر الإمكان خاصة أثناء ركن السيارة، لأن أغلب الإصابات التى تقع للجنوط تحدث أثناء ركن السيارة نتيجة اصطدام الحواف بالرصيف.

2- اذا حدث وانبعج أي جنط من جنوط السيارة فلا تحاول اصلاحه بطريقة التسخين بل ينبغى استبداله فورًا لأن أى تسخين للجنوط المصنوعة من الألمنيوم أو لحامها يغير من خواصها ويجعلها عرضة للكسر وليس للإنبعاج.

3-احذر من الأحجار المتناثرة على الطريق والتى تقع من سيارات النقل على الطرق السريعة لأن اصطدامها بالجنوط قد يتلفها ويعرض حياتك للخطر.

4- اذا فكرت فى تركيب جنوط عريضة فحاول أن تلتزم بالمقاس الأكبر مباشرة ولا تقوم بتركيب جنوط عريضة بشكل كبير لأن ذلك يؤثر على عفشة السيارة ويجعلك تصطدم كثيرًا بالرصيف.

5 - اذا كنت قادما من مشوار طويل من وسط البلد وفوجئت بوجود بركة كبيرة من المياه فحاول تجنبها قدر الإمكان لأن التوقف والسير بالسيارة فى وسط البلد مع الضغط على الفرامل يرفع درجة حرارة الطنابير بشكل كبير وبالتالى ترتفع معها درجة حرارة الجنوط مما يجعلها تتمدد، وعند دخولها فى المياه الباردة تنكمش مما يضعف الجنط ويؤدى الي إعوجاج الطنابير.

6- احذر كل الحذر من بعض الجنوط الصينية التى تعرض بسعر رخيص نسبيًا لأن عند تعرضها للمياه بعد مشوار طويل قد تنكسر أو تنشرخ، وفى الحالتين أنت الخاسر الأكبر،لذلك اذا أردت استبدال جنوط سيارتك فعليك بالجنوط الأصلية المرتفعة الثمن.

7- لا تصعد على الرصيف بسيارتك اذا كانت هناك حواف حادة للرصيف لأن الجنوط تتأثر بشدة بالإضافة الى كاوتش السيارة.

8- قم بالكشف على جنوط سيارتك بالنظر يوميًا أثناء دورانك حول السيارة حتى تكتشف أى شرخ بسيط قد يحدث فى الجنوط دون أن تشعر به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً