اعلان

بالصور.. تعرف على محور جرجا الجديد بسوهاج.. يربط شرق النيل بغربه.. يساهم فى خلق مجتمع صناعي وعمراني.. تكلفته 500 مليون جنيه

محور جرجا الجديد بسوهاج
محور جرجا الجديد بسوهاج

تنفذ وزارة النقل عدة مشروعات كبيرة فى مجال الطرق والكبارى بهدف دفع عجلة الاستثمار لخلق طرق محورية جديدة، للوصول لأعلى معدلات التنمية، خاصة فى صعيد مصر، ومن ضمن هذه المشروعات تنفيذ عدة كبارى جديدة سوف تقلب خريطة الاستثمار فى الوجه القبلي ليس لأن هذه الكبارى تتكلف عشرات المليارات من الجنيهات، ولكن لأن هذه الكبارى تعبر من شرق النيل الى غربها.

من هذه المحاور محور كوبري جرجا العلوي الذي نستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عنه.

محور كوبرى جرجا العلوي على النيل في محافظة سوهاج يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي.

محور عرضي متكامل بطول 10 كم بعرض 21 مترا.

عبارة عن طريق حر بدون تقاطعات وبه 5 أنفاق و4 كباري علوية القاهرة.

يساهم المحور في ربط محاور الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل المتمثلة في طريق القاهرة _ أسوان شرق النيل وطريق سوهاج، البحر الأحمر وطريق القاهرة أسوان الزراعى غرب النيل وطريق القاهرة. أسيوط. سوهاج. أسوان الصحراوى الغربى.. حيث يتم قطع المسافة من جرجا الى سفاجا فى ساعتين.

يساهم المشروع في ربط مركز دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل، وربط مدن غرب النيل فى محافظة سوهاج مثل البلينا وجهينة والمراغة بطريق الصعيد البحر الأحمر.

من المقرر الانتهاء من هذا المشروع الضخم منتصف شهر ابريل القادم بتكلفة 500 مليون جنيه.

يقوم المحور الجديد بفتح الالاف من فرص الاستثمار من الصعيد الى البحر الاحمر حيث ميناء سفاجا عبر طريق قنا. سفاجا، وسوهاج. سفاجا وبذلك تكون هيئة الطرق والكبارى ربطت الصعيد بطرق جديدة من والى سفاجا، حيث تتزايد معدلات الاستيراد والتصدير من الجنوب الى دول العالم والعكس، هذا إلى جانب انشاء مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة في الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً