اعلان

االتجارة العالمية تصدر قرارا ضد الرسوم الروسية على واردات سيارات "فان"

منظمة التجارة العالمية
كتب : وكالات

أصدرت منظمة التجارة العالمية اليوم الجمعة قرارا باعتبار الرسوم الروسية على وارداتها من سيارات "فان" من ألمانيا وإيطاليا، انتهاكا لقواعد التجارة الحرة التي تلتزم بها روسيا.

كان الاتحاد الأوروبي قد أقام دعوى أمام منظمة التجارة العالمية ضد الرسوم التي فرضتها روسيا على واردات سيارات "فان" الأوروبية بنسب تتراوح بين 23% و3ر29%.

كانت روسيا قد فرضت هذه الرسوم في 2013 بدعوى أن أسعار تصدير هذه السيارات الألمانية والروسية أقل من أسعارها الحقيقية في الأسواق.

وقد توصلت لجنة تسوية المنازعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية أن روسيا استبعدت بعض منتجي السيارات المحليين أثناء حساب تكلفة السيارات المستوردة، ولذلك توصلت إلى نتائج غير واقعية بشأن التأثيرات السلبية للسيارات "فان" المستوردة.

وقال سيسليا مالمستروم مفوضة التجارة الأوروبية في بروكسل "أنا سعيدة، برؤية حكم واضح للغاية لمنظمة التجارة العالمية ضد واحد من الإجراءات غير العادلة والحمائية والمناهضة للمنافسة التي نراها اليوم في روسيا".

كان الاتحاد الأوروبي قد كسب خلال العام الماضي عدة نزاعات تجارية مع روسيا أمام منظمة التجارة العالمية تتعلق بالرسوم المفروضة على واردات لحم الخنزير والورق ومنتجات أخرى من الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة