اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة ريهام سعيد والمتهمين بمحاولة اغتيال رئيس الزمالك ومتهمي"تنظيم بيت المقدس" وإكرامى الصباغ

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم السبت، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة جنح أول أكتوبر الحكم على "ريهام سعيد" وصحفي بتهمة تشويه سمعة الفنانة "زينة"، ونظر طعن 7 متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الزمالك على حكم حبسهم، والحكم في استئناف إكرامى الصباغ فى 20 قضية، وطعن "منى الشافعي" وأخرين على حكم سجنهم بقضية الإستيلاء على 48 مليون جنيه ، ومحاكمة 213 متهمًا من عناصر "تنظيم بيت المقدس"، وإعادة محاكمة متهم بـ" أحداث ماسبيرو الثانية"، واستئناف 19 متظاهرا على حبسهم عامين.

ـ نظر طعن 7 متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الزمالك على حكم حبسهم

تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار مصطفى شفيق،اليوم السبت، الطعن على الحكم الصادر في قضية الشروع في قتل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ضد 7 شباب من المتهمين المنتمين لرابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، في القضية رقم 15138 لسنة 2014 جنايات العجوزة.

وتضم قائمة الطاعنين كلا من أحمد عبد العال أحمد، وشهرته "كباكا"، وسليمان محمد عبد المنعم، وعمرو عمارة محمد، وأحمد على محمد "بيبسي"، وأحمد ماضي سلامة، وسعودي عبد العزيز وياسر سيد عبد الحافظ، وشهرته "بوجو".

كانت محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت على متهمين من "وايت نايتس" حضوريا للأول وغيابيا للباقين بمعاقبة 7 متهمين حضوريا للأول وغيابيا للباقين بالحبس سنة مع الشغل وهم: السيد على وشهرته "سيد مشاغب" وياسر حافظ وأحمد جمال وأحمد سمير ومحمود محمد بسيونى ونصر نجاح ومحمد حمدي.

ـ استئناف 19 متظاهرا على حبسهم عامين

حددت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار حسام إبراهيم جلسة اليوم السبت؛ لنظر أولى جلسات استئناف 19 متظاهرا على قرار حبسهم عامين في التجمهر.

كانت محكمة جنح قصر النيل قد قضت بحبس 19 متهمًا بالتظاهر عامين مع الشغل بدون تصريح وإثارة الشغب في منطقة وسط القاهرة، يوم 11 نوفمبر الماضى.

وكان المستشار حسام إبراهيم رئيس نيابة قصر النيل، أحال 19 شابًا لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح وإثارة الشغب للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد ممدوح، مدير النيابة ووكلاء النيابة معتز زكريا وطاهر سبالة وأحمد سلامة، عن أن المتهمين حرّضوا المواطنين على التظاهر بدون ترخيص، وألقى القبض عليهم في شوارع وسط البلد.

ـ إعادة محاكمة متهم بـ" أحداث ماسبيرو الثانية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد عبد الحميد في القضية المعروفة إعلاميا بـ " أحداث ماسبيرو الثانية" والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو من عام 2013.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

واسندت النيابة إلى المتهم، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد قضت فى 30 مارس من العام الماضى بالسجن المؤبد غيابيا على المتهم.

ـ محاكمة 213 متهمًا من عناصر "تنظيم بيت المقدس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،اليوم السبت، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

كانت نيابة أمن الدولة أحالت المتهمين للمحاكمة، وأسندت إليهم تهم ارتكاب جرائم "تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخابر مع منظمة أجنبية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

وتبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية، ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير داخلية سابق، واغتيال النائب العام الراحل، وهجوم على أكمنة أمنية في سيناء.

ـ طعن "منى الشافعي" وأخرين على حكم سجنهم بقضية الإستيلاء على 48مليون جنيه

تواصل محكمة النقض، الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي و4متهمين آخرين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود، وعضوية المستشارين علي سليمان، ومحمود عبدالحفيظ، وهشام الشافعي، وخالد الجندي، ونبيل مسعود، وبسكرتارية خالد عمر.

ـ الحكم في استئناف إكرامى الصباغ فى 20 قضية نصب

تصدر محكمة جنح مستأنف البساتين ودار السلام برئاسة المستشار وليد عبد الباقى، الحكم في استئناف رجل الأعمال إكرامى الصباغ على 20 دعوى قضائية صادر فى حقه أحكام ما بين سنة و3 سنوات بتهمة النصب على المواطنين.

وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة رجل الأعمال إكرامى الصباغ بتهمة النصب على المواطنين بالسجن بأحكام تتراوح بين سنة و3 سنوات عن طريق إيهام الناس بامتلاك شاليهات ووحدات سكنية فى الساحل الشمال ووصلت إلى 54 دعوى.

ـ الحكم على "ريهام سعيد" وصحفي بتهمة تشويه سمعة الفنانة "زينة"

تصدر محكمة جنح أول اكتوبر، اليوم السبت، الحكم فى محاكمة الإعلامية ريهام سعيد والصحفي أحمد الهواري، لاتهامهما بتشويه سمعة الفنانة زينة.

كان عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” بقناة النهار.

وقال محامي "زينة" في بلاغه إن ريهام سعيد قامت بتشويه سمعة زينة والتشهير بها من خلال استضافة الصحفي أحمد الهوارى تحدث خلالها عن مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد أطفالها.

واتهم محامى زينة ريهام سعيد بتزييف الحقائق ونشر أخبار مغلوطة مما يعرضها للمساءلة القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة