اعلان
اعلان

أبرزها "الصعيد أحسن ناس".. 7 رسائل لـ "السيسي" في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بـ"أسوان"

، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بمحافظة أسوان، اليوم السبت، لمناقشة مشاكل أهل الصعيد، واقتراحات الشباب لتحسين الأوضاع في الصعيد، وذلك بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد كبير من الوزراء، وما يقرب من 1300 شاب، إضافةً إلى المحافظين والقيادات التنفيذية، والشخصيات العامة والسياسية.

وفي هذا السياق، يرصد "أهل مصر" أبرز ما جاء في كلمة السيسي خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بأسوان.

الحصول على المقابل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أحد أهم أسباب تراجع قدرات الدولة وخدماتها المقدمة للمواطنين، هو أن الدولة لم تكن تستطيع أن تحصل على المقابل لهذه الخدمة وبالتالي تراجعت.

وأضاف الرئيس السيسي، "أنا عاوز دايما واحنا بنتكلم على العطاء نتكلم على إن إحنا مستنيين إيه مقابل من الناس، مهم قوي إن احنا نوضح ده للرأي العام في مصر، وأن الخدمة أمامها مقابل، ولو المقابل

لا بد من حصول ثمن الخدمة لأنها "تتدهور"

وتابع موجهًا حديثه لوزير الكهرباء تعليقا على عرضه لمشروعات الوزارة: "بنقول بشفافية ومصداقية وبوعي اللي أنت بتتكلم عليه ده تكلفته 4 مليارات دولار تقريبًا، وعشان نقدر نشغله طوال العام سيتكلف كام، طيب يا ترى المقابل ده هانقدر نحصل عليه ولو مقدرناش هاندفعه منين؟".

وتابع: "ممكن قوى نتكلم على إننا من 2014 بنتحرك بفاعلية لكن أمانة الكلام معاكم يا مصريين بقولكم إن الحكاية مش كده، الدولة كانت بتقدم خدمة للناس ولا تحصل على المقابل لها فكانت تتدهور، احنا بنتكلم على مرفق السكة الحديد تقريبًا يحتاج 180 مليار جنيه، لإعادة تأهيله وماتقدرش تزود قيمة التذكرة، طيب هذا المرفق سيكون شكله ايه هايبقى القطار شكله عامل ازاى، وإذا لم نحصل على القدر اللي إحنا مخططينه على الأقل من المقابل ده مش هايكون لصالحنا".

رفع كفاءة الكهرباء

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدول أنفقت نحو 4 مليارات دولار لرفع كفاءة قطاع الكهرباء.

فيما قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة ضاعفت الخدمات الكهربائية لمحافظات الصعيد منذ عام 2014.

الصعيد أحسن ناس

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تهتم بالصعيد وبرجالها ونسائها.

وقال الرئيس خلال جلسة بمؤتمر الشباب بعنوان "الصعيد ما بين التحديات وآفاق التنمية.. رؤية شبابية": "الصعيد أحسن ناس وأرجل ناس وأحسن ستات"، وجاء ذلك ردًا على إحدى فتيات الصعيد والتي تحدثت عن إهمال الدولة لأهل الصعيد.

السيسي لـ"فتاة الصعيد": انتي بتوجعيني

اعترض الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حديث إحدى السيدات المشاركات في مؤتمر الشباب، عندما قالت: "الصعايدة هما اللي بيلبسوا جلباب.. كنا بنتعامل مواطنين درجة أخيرة".

وقال السيسي: "لا الصعايدة دول أحسن ناس.. أنتِ كدة بتوجعيني وبتألميني.. الصعايدة عمرهم ما كانوا جلابية ولا نكتة".

الإرهاب مبيرحمش محدودي الدخل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حب الوطن بمثابة إخلاص، مؤكدًا أنه يتم عقد المؤتمرات في محافظات مصر للوصول للجميع.

وأضاف السيسي، أن: "الإرهاب ما بيرحمش محدودي الدخل".

وذكر: "أنا عارف الصعايدة وعزة أنفسهم وكبريائهم وحمايتهم لبعض.. وبياكلوا بدراعهم"، لافتًا إلى أن الهدف من تلك اللقاءات مواجهة أهل الشر المروجين للشائعات.

الإخلاص والأمانة والشرف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه هناك فرق بين الانطباع الذي يأخذه المواطن عن الدولة والواقع، مضيفًا "واحنا موجودين هنا معاكم وهنلف مصر علشان نخلي الانطباع زي الواقع".

وأضاف الرئيس السيسي، أن أهل الشر يريدون إدخال المصريين في دائرة لا يستطيعوا الخروج منها، مؤكدًا أن السياحة في مصر تعتمد على الأمان والسلام، لأن السائح القادم إلى الدولة، لآبد أن يشعر بتوافر هذه المعادلة حتى يأتي ويدفع أموال للدخول لتلك البلد، متابعا: "أنا عمري ما خفت من أي عدو غير من عدم وعينا أو من إحنا نختلف كلنا مع بعض، وأنا كل اللي امتكله وأقدر أقدمهولكم إخلاص وأمانة وشرف".

ما عنديش مصلحة غيركم يا مصريين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي حرصه على مصلحة الشعب، قائلًا: "أنا ما عنديش مصلحة غيركم يا مصريين".

وأضاف السيسي، أن حب الوطن لا يكون بالكلام ولكن بالعمل، مشيرًا إلى أن الحرب مع الإرهاب تستدعي القتال في كل المجالات لتنمية مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً