اعلان

بيان عاجل بشأن شراء كحول إيثيلى مجهول المصدر ودخوله فى تصنيع 32 عقارًا

شادية ثابت
شادية ثابت

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن شراء بعض شركات الأدوية كميات كبيرة من الكحول الإيثيلى مجهول المصدر، واستخدمته الشركة فى تصنيع 32 عقار طبى.

وأضافت فى البيان: "كارثة إنسانية وصحية بكل ما تحمله الكلمة من معني رغم أن قطاع الأبحاث والرقابة فحص عينات من هذا الكحول مجهول المصدر، الذى أفاد بأنه غير مطابق للمواصفات، كما أقر باحتوائه على حشرات زاحفة وطائرة نافقة وأوراق شجر وشوائب أخرى، كما تبين من خلال مذكرات وتقارير قطاع الأبحاث والرقابة وجود جملة "مادة سامة جدا ولا يجب استنشاقها" مدونة على عبوات الكحول المستورد من قبل شركة القاهرة".

وأردفت ثابت: "استمرار لتلك المهزلة استلم أولئك المسئولين فواتير من الشركة الموردة للكحول كقيمة مادة أخرى باسم (السولفنت)".

وتابعت: "أن رد مصلحة الكيمياء بتاريخ 15 يناير الجارى مفاجأة حيث تضمن أنه بعد الانتهاء من تحليل العينات تبين أن الكحول المستخدم هو"الكحول الميثيلى" وليس "الإيثيلى"، كما هو مثبت فى المستندات الخاصة بالشركات التي قامت باستيراده، وهذا الكحول الميثيلى يتسبب فى إصابة المريض بالتشنجات والغيبوبة وفقدان البصر والتسمم وأعراض تصلب الرقبة والالتهاب السحائي Meningeal signs وحدوث نزيف فى المخ".

وطالبت شادية ثابت باتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة وملزمة للجهات التنفيذية في سبيل محاسبة كل من شارك في تلك الجريمة غير الإنسانية، والتي مست وبشكل سلبي مباشر صحة وسلامة، وأرواح المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية