اعلان

خبراء يحذرون من تعرض صحة أطفال بريطانيا للخطر

كتب : وكالات

حذر خبراء بريطانيون في مجال صحة الأطفال من تعرض صحة عدد كبير من الأطفال في بريطانيا للخطر بسبب اتساع الفجوة بشكل مقلق بين الأثرياء والفقراء.

وأصدر الخبراء من الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل تقريرا شاملا ذهبوا فيه إلى أن الأطفال الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقرا في بريطانيا ترتفع لديهم نسبة الإصابة بالسمنة فضلا عن أمراض اخرى مثل الربو والسكر وأيضا مشكلات عقلية ونفسية والوفاة المبكرة.

ويحث الخبراء في تقريرهم، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الحكومة البريطانية على محاولة معالجة الاختلافات الصارخة بين الأثرياء والفقراء في مسعى لحل هذه الأزمة.

وقالت الدكتورة نينا مودي رئيس الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل أن صحة الأطفال في بريطانيا قد تحسنت كثيرا خلال الـ 30 عاما الماضية، لكن من المؤسف أن الصحة المستقبلية لعدد كبير ومتزايد منهم في خطر بسبب الفجوة المقلقة بين الأثرياء والفقراء.

وأضافت أن الأطفال الذين يعيشون في المناطق الأكثر احتياجا تكون صحتهم معتلة ويميلون للبدانة والسمنة فضلا عن معاناة بعضهم من الربو والسكر ومشكلات نفسية مما يجعلهم عرضة للوفاة المبكرة.

وأشارت مودي إلى أن 40 بالمئة من الأطفال في هذه المناطق يعانون من السمنة، موضحة أن الصحة المعتلة في الطفولة وبداية البلوغ ستعني بالتأكيد اعتلال الصحة في المستقبل، وبالتالي حياة مليئة بالشقاء وإنتاجية اقتصادية محدودة.

وقالت مودي أن بريطانيا هي احدى اكثر الدول الغنية في العالم، وبالتالي يجب عليها اتخاذ إجراءات أفضل من ذلك من أجل كل فرد فيها وللحفاظ على صحة الشعب ككل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل