اعلان

5 أسباب تدفعك لتربية ثعبان في المنزل

صورة ارشيفية

هل فكرت يومًا في اقتناء حيوان أليف يسليك ويكون صديقا لك في حياتك المنزلية؟، هل يمكنك أن تتقاسم حياتك ووقت فراغك مع حيوان غير مألوف يلازمك داخل منزلك، دعنا نساعدك عزيزي القارئ في اختيار هذا الحيوان ونرشح لك الثعبان كواحد من افضل الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل.

نعرف تماما أن الفكرة تبدو للبعض غير ملائمة بل يعتبرها مقززة ولا تصلح للنقاش من الأصل، ولكن عليك بقراءة السطور التالية لتجد أهمية وجود ثعبان في منزلك كحيوان اليف بدلا من القطط والكلاب والعصافير وغيرها من الكائنات المسالمة بلا فائدة حقيقية.

التميز

حين تقرر اقتناء ثعبان بدلا من أي حيوان اليف اخر ستشعر بالتميز بين اقرانك، لأن الفكرة غريبة وستكون محط اهتمام لكل من حولك من الاهل والاصدقاء بل والجيران ايضا، ولا تظن أن الاطفال ستكون ضدك بل أن أول من سيفرح بالقرار ويؤازرك فيه هم الاطفال، الأهم ألا يكون بينهم من هو اقل من 5 سنوات لأنه لن يفهم المعنى وراء شئ لين وطويل لا يتحرك إلا قليلا.

التكلفة

لا يعتبر الثعبان مكلفا على الاطلاق فيما يخص الطعام والعناية، ولا يحتاج لالعاب مثل القطط والكلاب ووقت مخصص للتمشية واللهو، كما لا يفضل الاصوات الصاخبة فهو يميل للهدوء والراحة، وهو لا يمرض فتضطر للذهاب للطبيب البيطري لعلاجه، ولن تحمل هم الابناء فتعرضهم للتبني عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

يتغذى على حشرات منزلك

يتغذى انواع من الثعابين المنزلية على الحشرات الموجودة في البيت فلا تجد مشكلة في الاهتمام بها لاصطيادها أو خروجها من المنزل، كما أن الثعابين تحب المغامرة وتستمتع في اصطياد هذه الحشرات بكل انواعها.

المساحة

لا تحتل تربية الثعبان أي مساحة في المنزل حيث يكتفي بصندوق أو خزان به مصدر للحرارة وبعض الصخور، ويمكنك التواصل معه عن طريق التلامس يوميا لمدة خمس دقائق فقط ستجعله راضيا وسيتعرف عليك بمجرد الاقتراب منه.

النظافة

الثعبان من الكائنات التي لا تترك الكثير من فضلاتها خلفها، كما لا يحتاج لأكثر من ورق جرائد قديم ليخرج عليه فضلاته داخل نفس الصندوق الذي ينام فيه ويستحم ويشرب من طبق واحد به مياه عذبة، فلا يتبول على المفروشات والسجاد، ولا يترك مخلفاته على أي شئ في المنزل ولا يخرج فضلاته إلا في مكانه المعتاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل