اعلان

كندا تمنح إقامة مؤقتة للأجانب العالقين على أراضيها بسبب قرار "ترامب"

كتب : وكالات

أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن بلاده ستمنح تراخيص إقامة مؤقتة للأجانب العالقين على أراضيها من رعايا الدول السبع المشمولة بحظر السفر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأدلى الوزير بتصريحات خلال مؤتمر صحفي، لم يوضح فيه كم هو تحديدا عدد الذين سيستفيدون من هذا القرار، مؤكدا من ناحية ثانية ان اوتاوا حصلت على تأكيدات من واشنطن بأن حظر السفر لا يسري على الكنديين الذين يحملون ايضا جنسية احدى الدول السبع المستهدفة بالقرار.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أكد أن بلاده ماضية في استقبال اللاجئين "بمعزل عن معتقداتهم"، في رد غير مباشر على قرار ترامب منع دخول مواطني سبع دول اسلامية (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) الى الولايات المتحدة.

وقال "ترودو" في تغريدة على تويتر "الى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم ان تعرفوا ان كندا ستستقبلكم بمعزل عن معتقداتكم"، مؤكدا أن "التنوع يصنع قوتنا". وأضاف "اهلا بكم في كندا".

وكان مكتب رئيس الوزراء الكندي اكد السبت انه تلقى من واشنطن تأكيدات بان الكنديين الذي يحملون جنسية احدى الدول السبع الواردة في المرسوم، لن يتأثروا بهذا الحظر.

وقالت كيت بيرشيز مديرة الاتصال في مكتب رئيس الحكومة الكندية في رسالة الكترونية "تلقينا تأكيدا بان المواطنين الكنديين الذين يسافرون بجوازات سفر كندية، بمن فيهم مزدوجو الجنسية، لن يتأثروا بهذا المنع".

وذكرت شبكة اذاعة كندا الحكومية استنادا الى ارقام تعود الى 2011، ان اكثر من 35 الف كندي يحملون جواز سفر صادر عن حكومة احدى الدول السبع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح