اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة 20 متهمًا في "خلية أوسيم".. نظر دعوى طلاق زوجة هشام مصطفى.. والحكم على المتهم بإنشاء صفحة قيادة الميدان

صورة ارشيفية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة شمال الجيزة، الحكم على المتهم بإنشاء صفحة حركة قيادة الميدان للتحريض ضد الدولة، والحكم فى دعوى طلاق زوجة رجل اﻷعمال هشام طلعت مصطفى، ومعارضة شقيق وزير التنمية المحلية على حبسه لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد، ومحاكمة 20 متهمًا بقضية "خلية أوسيم"، ونظر دعوى أجر "مسكن وحضانة" هند الحناوى ضد الفنان أحمد الفيشاوي.

الحكم على المتهم بإنشاء صفحة حركة قيادة الميدان للتحريض ضد الدولة

تنظر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد وأمانة سر سعيد موسى اليوم الاثنين، الحكم على المتهم بإنشاء صفحة تحت مسمى "حركة قيادة الميدان" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدعو لقلب نظم الدولة.

ونسبت النيابة العامة للمتهم هشام سمير عبد الفتاح السنهوري في القضية رقم 17497 لسنة 2016 جنح الدقي إنه في يوم 26 نوفمبر الماضي روج عن طريق إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت مسمى "حركة قيادة الميدان" لتغيير مبادئ الدستور الأساسية وقلب نظم الدولة الأساسية والاجتماعية والاقتصادية.

معارضة شقيق وزير التنمية المحلية على حبسه لاتهامه باصدار شيك بدون رصيد

تنظر محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، اليوم الاثنين، معارضة محمد ذكي مصطفي بدر شقيق وزير التنمية المحلية، على حكم حبسه 3 سنوات لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد.

كانت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، قد قضت غيابيا بالسجن 3 سنوات علي المتهم، في البلاغ رقم 13337 جنح الدقي لسنه 2015 ضد محمد ذكي مصطفي بدر شقيق وزير التنمية المحلية، يتهمه فيه بإصدار شيك بقيمة مليون 670 ألف جنيه لصالحه، من حسابه بالبنك الأهلي، وتقدم المتهم بمعارضة علي الحكم السابق وطعن علي الشيك المذكور بالتزوير.

محاكمة 20 متهمًا بقضية "خلية أوسيم"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة باكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الاثنين، نظر محاكمة 20 متهمًا في القضية المعروفة بـ "خلية أوسيم".

وإتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للإعتداء على الممتكلات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما إتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما إتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

نظر دعوى أجر "مسكن وحضانة" هند الحناوى ضد الفنان أحمد الفيشاوى

حددت محكمة أسرة قسم الجيزة جلسة، اليوم الاثنين، لنظر دعوى أجر مسكن الحضانة وأجر الحضانة، والمرفوعة من جانب هند الحناوى ضد طليقها الفنان أحمد الفيشاوى، التى طالبت فيها بإلزام طليقها بدفع مبلغ مالى قدره 23400 ألف جنيه إسترلينى عن عام كامل نظير شقة سكنية استأجرتها بلندن بإيجار شهرى قدره 1950 جنيها إسترلينيا شهريًا ويدفع بقيمة سنوية.

وقالت "الحناوى" فى دعواها المقيدة برقم 46 سنة 2017، إن طليقها قد وافق على سفر نجلته إلى انجلترا للمعيشة والتعليم هناك وهو ما يعنى موافقته على تحمل نفقاتها، مستندةً إلى أن زوجها يعمل ممثل ويقوم بدور البطولة فى العديد من الأفلام السينمائية والتى يتقاضى فيها ملايين الجنيهات كأجر عن الفيلم الواحد، بالإضافة لامتلاكه شركة انتاج سينمائى تسمى "الكلب الكريستال"، فضلًا عن تقديمه العديد من البرامج الفنية بدبى ولبنان، ويتقاضى نظير ذلك ملايين الدولارت، فضلًا عن امتلاكه عدة وحدات سكنية فى مناطق راقية بالقاهرة.

الحكم فى دعوى طلاق زوجة رجل اﻷعمال هشام طلعت مصطفى

حجزت محكمة أسرة مصر الجديدة، لجلسة اليوم اﻻثنين، للحكم فى الدعوى المقامة من المذيعة ابتهال أحمد إسماعيل التى تطالب فيها بتطليقها من زوجها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى طلقة بائنة للضرر.

حضر فريق دفاع هشام طلعت مصطفى الذى يضم كلا من إيناس البيطار المحامية بالنقض ود.خالد حمدى عميد كلية الحقوق سابقا والمستشار جميل سعيد وأحمد حمدى المحامى وسارة درويش، جلسة نظر الدعوى.

وفجرت إيناس البيطار خلال جلسة اليوم مفاجأة حيث أكدت للمحكمة أنه ﻻ يجوز نظر الدعوى طبقا لنص المادة 145 من قانون المرافعات لسابقة تنازل الزوجة عن الحق فى الدعوى الماثلة على النحو الثابت بالحكم الصادر فى الاستئنافات أرقام 11658، 11833، 11873، 11972، 11975 لسنة 129 ق، حيث إن المدعية سبق وأقامت دعوى طلاق وتنازلت عنها نظير مبالغ مالية ضخمة حصلت عليها.

ولفتت إيناس البيطار إلى أن رجل اﻷعمال دفع لزوجته "المدعية" ملايين الجنيهات عند زواجه منها كمهر، وإذا أرادت أن تنفصل عنه أو تعدل طلباتها للخلع فعليها أن ترد له قيمة المهر كاملة.

كما دفعت إيناس البيطار "احتياطيا" بعدم أحقية المدعية فى الطلاق للضرر، حيث إن المدعى عليه يستحق العفو بنصف المدة بصدور القرارات الجمهورية أرقام 126، 311، 416 لسنة 2016 والذي تضمن العفو عن رجل الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً