اعلان

بالصور.. أشقاء منشقون في الوسط الفني.. "هيفاء" تتهم "رولا" بالغيرة.."نيكول" تمتنع عن حضور حفل زفاف "أختها".. وأستاذ علم اجتماع: بعضهن مصابات بـ "الشيزوفرينيا"

هيفاء" و"رولا"
كتب : محمد سعد

شهدت الساحة الفنية العديد من وقائع الخلافات بين الأشقاء، وساهمت نيران الغيره في جعل علاقة "ولاد البطن الواحدة" تكاد أن تلقب بأنها "إنهارت"، ونستعرض خلال السطور القادمة أشهر هذه الوقائع.

السندريلا ونجاة سلطت وسائل الإعلام الضوء على خلاف نشب بين السندريلا سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة، بعد أن ترردت أنباء عن ندلاع نيران الغيره بين كلتيهما، واستمر الأمر لسنوات طويلة حتى وفاة "نجاة".ودخلت "السندريلا" عالم الأضواء والشهيرة من باب فيلم "حسن ونعيمة"، ثم انتقلت إلى عالم الشهرة كممثلة سينمائية موهوبة، وبدأت في طرق أبواب عالم الغناء، ما أغضب شقيقتها، خوفًا من زعزعة مكانها الذى سلكته بسبب صوتها الرائع في الغناء، الأمر الذي جعل علاقة الشقيقتين "في النازل".

هيفاء ورولا لم تكن السندريلا وشقيقتها الحالة الأولى نوعها في الوسط الفنى، وعلى نفس المنوال سارت العلاقة بين هيفاء وهبى، وشقيقتها رولا، والتى كانت لقبت بأنها "ضرب نار"."هيفاء" وجهت لشقيقتها تهمة الحقد والغيره، مع محاولات المستمرة لدخول الوسط عن طريق توجيه اتهامات كاذبة لها، لجذب الأنظار على حد وصفها، الأمر الذي لم يعجب "رولا"، وخرجت على الملًا ترد على تلك الاتهامات قائلة: "هيفاء غيورة وتكره سماع أسماء مطربات مثل نانسي عجرم ورولا سعد، و تثور إذا رأت أحدًا من أصدقائها أو أهلها يشاهدون كليبات أو يستمعون إلى أغنيات فنانة غيرها"، الأمر الذي "زاد البله طين".

نيكول ونادين وكان لنيكول سابا نصيب في تورتة الغيرة، بعد أن أسدلت وسائل الإعلام الستار عن خلافاتها مع شقيتها "نادين"، عقب محاولات الأخيرة بالإلتحاق بعالم التمثيل، وامتعنت "نيكول" حضور حفل زفاف أختها نادين، بحجة الخلاف القائم بينها وبين زوج نادين.

هيفاء وكوكي ومن المعروف أن المخرج شريف صبري هو من اكتشف "روبي" وقدم لها العديد من الأدوار التى ساعدتها على ازياد شعبيتها فيلم "7 ورقات كوتشينة"، لكنه كان سببًا قويًا في تدهور العلاقة بين "روبي" وشقيقتها "كوكي"، حينما أعلن المخرج شريف صبرى عن دعمه لدخول "كوكي" عالم الفن، ما أثار غضب شقيقتها.

نانسي وعائلتها وريما يكون اتباع نفس السلك فى العمل سببًا كفيلًا لتدهور العلاقات بين الشقيقات، هذا ما حدث بالتفصيل مع الفنانة نانسي عجرم، حينما أوضحت خلال مؤتمر صحفي لها أنها فوجئت بأكثر من شخص في عائلتها يحاول الانطلاق بعدها إلى عالم الشهرة والفن والمال، وكان أولهم نبيل عجرم الذي بدأ يكتب ويلحن ويغني لنفسه، بالإاضفة إلى محاولة إستغلال اسم نانسي الكذب ليصعد إلى عالم الأضواء والشهرة، ما جعلها تصفه بالمتسلط.

مرض الشيزوفرينياتعليقًا على ذلك يقول الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الإجتماع بالجامعة الأمريكية، إن سلوكيات المجتمع تختلف من شخص لأخر حسب نشأته، ما يجعلة يظهر مختلف تمامًا عن الجميع.وأضاف "صادق" في تصريخ خاص لـ "أهل مصر": غيرة الفنانين من أشقائهم تعود إلى خوف كل منهم من خطف الأضواء واهتمامات الجمهور، وهو أمر يتزايد بشكل أكبر عند السيدات بالأخص، كما توجد العديد من الفنانات تعانى من مرض الشيزوفرينيا"انفصال في الشخصية"، ويعود السبب في ذلك إلى جنون الشهرة وحب الإهتمام الزاد من الجمهور.وتابع أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية: عالم الفن يحظى بنصيب الأسد في وجود تلك الحالات، مع معاناة عددٍ كبير من أسر المشاهير، من وجود خلافات كبيرة بين بعضهم البعض بسبب "الغيرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً