اعلان

رئيس وزراء كندا يعزي مقتل 6 مصلين داخل مسجد: "إرهاب"

رئيس وزراء كندا جاستن تروادو
كتب : وكالات

أعرب رئيس وزراء كندا جاستن تروادو، اليوم الإثنين، عن تعازيه في مقتل 6 مسلمين في إطلاق نار على مسجد بإقليم كيبك في كندا .. واصفا إياه بالعمل الإرهابي ضد المسلمين.

وأوردت صحيفة "ناشونال بوست" الكندية -عبر موقعها الإلكتروني- أن مسلحين أطلقا النار على المصلين أثناء صلاة العشاء أمس الأحد بمسجد في كيبك، ما تسبب في مقتل 6 أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وقالت شرطة إقليم كيبك، إنه تم اعتقال شخصين مشتبه بهما أحدهما بالقرب من المسجد .. والآخر على بعد 40 كيلومترا من المسجد، مضيفة أنه لا يوجد دليل على أن هناك آخرين غيرهما متورطين في الهجوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 35 و60 عاما .. لافتة إلى وجود 39 آخرين داخل المسجد لم يصابوا خلال الهجوم.

من جانبه ، قال رئيس الوزراء الكندي - في بيان اليوم - "إننا ندين العمل الإرهابي ضد المسلمين في مركز للعبادة ".. مضيفا " بالنيابة عن الشعب الكندي، نعرب أنا وزوجتي عن عميق تعازينا إلى أسر وأصدقاء كل من قتلوا في الحادث .. ونتمنى لكل المصابين التعافي السريع".

وقال مدير المسجد محمد يانجوي "إن هذا ثالث حادث .. نحن في حالة صدمة و لا أجد كلمات لأصف الحادث".. مضيفا إن ما بين 60 إلى 100 شخص من الرجال والنساء والأطفال يحضرون يوميا لصلاة العشاء في المركز الإسلامي بكيبك.

يشار إلى أنه في يونيو الماضي وجد المصلون بنفس المسجد رأس خنزير مقطوعة أمام أحد أبواب المسجد ، وملفوفة في السيلوفان وبطاقة مكتوب عليها "بالهناء والشفاء".. وبعدها بثلاثة أسابيع عثر على خطاب كراهية للإسلام بعنوان "ما هو أخطر: رأس خنزير أو الإبادة جماعية" وزع في المنطقة المجاورة للمسجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً