اعلان

التعاون الإسلامي: المصادقة على بناء مستوطنات جديدة "انتهاك للشرعية الدولية"

منظمة التعاون الإسلامي
كتب : وكالات

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، قرار مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

واعتبرت المنظمة في بيان لها ان المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة تعد انتهاكا سافرا لقرارات الشرعية الدولية لاسيما قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2334، الذي أكد رفض المجتمع الدولي وادانته لهذه الاجراءات غير القانونية وطالب بوقفها.

وقال الامين العام للمنظمة يوسف بن احمد العثيمين "إن تسريع وتيرة الاستيطان الإسرائيلي مع بداية العام الجاري مؤشر خطير يدل على اصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تقويض الجهود الدولية التي خرج بها مؤتمر باريس للسلام الذي عقد في 15 من يناير الجاري بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين".

كما أدان العثيمين مناقشة الكنيست الإسرائيلي لمشروع قانون يهدف الى شرعنة البؤر الاستيطانية الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس محذرا من خطورة استمرار هذه الانشطة الاستيطانية وتداعياتها على المنطقة.

ودعا العثيمين المجتمع الدولي وخصوصا مجلس الأمن إلى القيام بمسئولياته واتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ قراراته والزام اسرائيل بوقف سياستها الاستيطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"