اعلان

أشهرهم إنجلينا جولي.. 8 نجوم عالميين اعتنقوا الإسلام للشهرة فقط

انجلينا جولي

ترويج الشائعات هو آفة مواقع التواصل الاجتماعي منذ ظهورها، ويستغل نجوم الفن هذه المواقع للترويج أو نفي شائعة ما خاصة حين تتعلق الأمور بالمعتقدات الدينية أو السياسية.

وتشارك الصور في تأكيد هذه الشائعات، باعتبارها شرارة الانطلاق التي يقصدها أو لا يقصدها النجوم بعرض صور لهم تثير الجدل، وبهذا الشكل تعلو موجة من النقد او التضامن هي مفيدة في كل الأحوال للنجم نفسه.

أشهر هذه الشائعات ما انتشر مؤخرا بسبب صورة للنجمة الأمريكية ليندسي لوهان بالحجاب أثناء زيارتها الأخيرة لتركيا، والتي نشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع انستجرام وتسببت في عدة أخبار عن اعتناقها الإسلام، ونشرت عديد من المواقع الاخبارية الصورة في الصدارة من أخبارها.

إنجلينا جولي، تعرضت لنفس الموقف حين نشرت صورة لها وهي تتزين بوشم له طابع عربي وكلمات عربية، ثم صورة لها وهي ترتدي زيا مغربيا يقترب من الزي الإسلامي، وانطلقت الشائعات حول إعلانها الإسلام ودراستها للغة العربية واخيرا حفظ بعض ايات القران الكريم، وساعد على دعم هذه الاخبار زيارة انجلينا لمخيمات اللاجئين في سوريا وتضامنها مع المشردين من الشعوب العربية.

وتضم نفس القائمة النجم الأمريكي الأسمر ويل سميث، حيث طاردته شائعة حول إسلامه عقب قيامه ببطولة فيلم عن قصة حياة الملاكم العالمي محمد علي، مما اضطره للاطلاع على الدين الإسلامي ليتقن الدور بالإضافة للتعمق في تعاليم الصلاة وغيرها من فرائض الاسلام.

مادونا من أكثر المناهضين للدين الإسلامي لم تسلم من نفس الشائعة ولكنها كانت المسئول الأول عن ترويجها حين أعلنت عن نيتها في دراسة القران الكريم بعد علاقة مع شاب جزائري مسلم يصغرها بأعوام كثيرة، وظهرت مادونا معه وهي تزور استانبول مرتدية زي يشبه الزي الإسلامي كثيرا ولم تخفي نفسها أو تمنع التقاط الصور مع المعجبين بها بنفس الزي.

أما المطربة العالمية بريتني سبيرز فكان لها نصيب من انطلاق شائعة حول إسلامها بعد علاقة مع شاب مسلم يدعى عدنان غالب، وإعلانها الرغبة في الزواج منه، لكن الشائعة انتهت بعد نهاية علاقتهما.

المطربة والفنانة باريس هيلتون، سليلة عائلة هيلتون المعروفة بالثراء الفاحش انطلقت عنها نفس الشائعة حين وطدت علاقتها ببعض الشخصيات الإسلامية أثناء وجودها في السجن بسبب القيادة تحت تأثير المخدر، وتم نشر صورة غير حقيقية لها وهي ترتدي الحجاب ولكنها نفت الأمر.

تداول الجمهور شائعات تؤكد أن المطرب العالمي الراحل مايكل جاكسون، اعتنق الدين الإسلامي بعد إسلام شقيقه جيرمي وغناء أغنية تشبيه الترانيم باللغة العربية عن وحدانية الله، كما اشتهر عن مايكل وجود أصدقاء مسلمين في حياته، ولكنه نفى الأمر.

تسببت مشاركة المطرب الأسمر سنوب دوج، في مؤتمر أمة الإسلام في شيكاغو عام 2009 في ظهور شائعة عن اسلامه أيضا، لكنه نفاها حين تم ضبطه يتناول الخمور وهو يقود سيارته بعدها بشهور قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة