اعلان

بالصور.. سامح عاشور لـ "المحامين الجدد": نخوض معركة لتنقية الجداول

سامح عاشور
سامح عاشور

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تخوض معركة تنقية جداولها من غير المشتغلين، للحفاظ على المهنة، مشيرا إلى أن التخلي عن ممارسة المحاماة يعني الإحالة لجداول غير المشتغلين.

وأكد «عاشور» خلال كلمته بجلسة حلف اليمين للمحامين الجدد المقيدين بالنقابة، المنعقدة اليوم الثلاثاء بنادي المحامين النهري بالمعادي، أن المحاماة رسالة أسسها أسلاف عظام، مضيفا: «تعلمنا منهم المحاماة والوطنية وكيف يدافع المحامي عن وطنه، والمظلومين والحق والعدل وكافة القيم النبيلة في المجتمع، وجميعا مسئولين عن تأدية تلك الرسالة».

وشدد على ضرورة الالتزام بالبدلة الكاملة، لأنها عنوان المظهر المحترم في منظومة العدالة، وحتى لا يكون المحامي أقل قيمة من نظرائه القضاة وأعضاء النيابة، إضافة لالتزام المحاميات بالزي المحتشم الذي يحفظ لها وقارها مع زملائها وموكليها وباقي أعضاء منظومة العدالة.

وأردف نقيب المحامين: «التأهيل القانوني هام لأداء رسالة مهنة المحاماة، فما درستموه في الكلية غير كاف، وعليكم القراءة والبحث في كافة فروع القانون حتى تكونوا على قدر المسئولية التي يضعها الموكلين فيكم»، موضحا أن المحامي المتميز وسط أقرانه وفي المجتمع لا بد أن يقرأ في التاريخ والجغرافيا والأدب، والسياسة، والعلوم، وكافة فروع المعرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن