اعلان

بالفيديو والصور.. لاعبون في "مدرسة المشاغبين".. "إكرامي" يمتنع عن التدريبات في الجابون.. و"ميدو" يرفض الجلوس على دكة الاحتياطي

شريف إكرامي

خرها "خناقة إكرامي وناجي".. تعرف على قائمة لاعبي الشغب بالمنتخب في بطولة أمم إفريقيا

يجمعهم الحب والأخوة داخل الساحرة المستديرة، التى هى في المقام الأول أخلاق وتهذيب، إلا أنه في بعض الأحيان يتعرض الأشخاص لحالة من الزهق، نتيجة الضغوط المحملة على عاتقة، والتى تكمن في عدم تنازل الجماهير عن الفوز.

حالة الضيق التى أشرنا إليها جسدتها العديد من الوقائع التى شهدها المستطيل الأخضر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، ونرصد أبرزها خلال السطور القادمة.

إكرامي وناجي

كان أخر هذه الوقائع، نشوب مشاجرة بين حارس المنتخب شريف إكرامي، ومدرب حراس الفراعنة أحمد ناجي، بعد رفض الحارس تصريحات مدربه بأنه سليم ولا يعاني من أي إصابة قبل مبارة مالي.

وبالرغم من اعتذار "ناجي" لإكرامي عن سوء التفاهم في محاولة لإنهاء الأزمة، رفض "إكرامي" خوض التدريبات الخاصة بحراس مرمي المنتخب في الجابون الأحد الماضي، واكتفى بالتدريب البدني والتأهيل مع الجهاز الطبي.

"1"

ميدو وحسن شحاتة

واقعة "غكرامي" لم تكن الأولي من نوعها، فجميعنا يذكر المشاداة الشهيرة التي حدثت بين اللاعب أحمد حسام ميدو، وحسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، خلال مبارة مصر والسنغال في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006.

وبدأ الخلاف، عندما قرر "المعلم" إخراج "ميدو" من المباراة، ما جعل الأخير ينفعل على مدربه وهو ما تبعه تحرك حسن شحاتة نحوه، وتدخل حسم حسن ليمنع الاشتباك بينهما، وكأنه يمنع ميدو من ضرب "المعلم"، الأمر الذى أعطى انطباع لدى الجميع بأن "ميدو" لن يتمالك أعصابه.

https://www.youtube.com/watch?v=9Gcx1Vjrmwg

إبراهيم سعيد والجوهري

وعلى نفس المنوال طرد الكابتن محمود الجوهري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، اللاعب إبراهيم سعيد، وأعاده من مالي إلى مصر قبل ساعات من انطلاق كأس أمم إفريقيا 2002، وسط تساؤلات كثيرة عن سبب الإقصاء بهذه الطريقة، والذى قوبل بعدم التعليق نهائيًا من قبل "الجوهري"

وبعد مرور عدة سنوات كشف إبراهيم سعيد، الستار عن السبب الحقيقي خلال مشاركته في احدي حلقات برنامج "رامز واكل الجو" مع الإعلامي رامز جلال، قائلًا: "شاف معايا مزة".

"2"

غالي وأسامة نبيه

وفي السياق نفسه نشبت أزمة أخيرة بين حسام غالي قائد خط وسط النادي الأهلي، وأسامة نبيه مدرب المنتخب، عقب مباراة نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ودخل الثنائي في مشادة كلامية، وما جعل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، يتدخل لاحتواء الأمر.

وعقد "نبيه" جلسة مع الخواجة الأرجنتيني عقب انتهاء لقاء نيجيريا بالقاهرة، واتفق الطرفان خلالها على استبعاد غالي.

وأوضح "نبيه" خلال جلسته مع "كوبر"، أنا سيتقدم باستقاله حال تواجد اللاعب ضمن القائمة الأساسية للمنتخب، ما جعل مدرب الفريق يخضع لمطالب أسامة نبيه.

"3"

بركات والمعلم

وفي عام 2008، نشب خلاف حاد بين اللاعب محمد بركات، وحسن شحاتة، بسبب اتهام الأخير لـ "بركات" بأنه يتهرب من المنتخب المصرى بحجة عدم قدرته اللعب على ملاعب النجيل الصناعي.

ورفض "بركات" إتهامات حسن شحاتة، المتكررة، مؤكدًا أن المجال أمام المنتخب الوطنى مفتوح لاختيار لاعبين على عكس الأهلي الذي يرتبط بقائمة محدودة وخاصة فى بطولة أفريقيا، والتى فرضتها ظروف الاستغناء عن العديد من اللاعبين.

واشار "بركات" إلى أنه لن ينضم للمنتخب المصري في وجود الكابتن حسن شحاتة الذي يحاول تشويه صورته باتهامه بالخيانة والهروب.

"4"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية خطيرة