اعلان

مجلس الوزراء الفلسطيني: إجراء الانتخابات المحلية 13 مايو المقبل‎

مجلس الوزراء الفلسطيني
كتب : وكالات

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إجراء انتخابات الهيئات المحلية في 13 من مايو المقبل في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقال المجلس في بيان صحفي عقب جلسة للحكومة في رام الله إنه قرر بالتنسيق التام والاتفاق مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إجراء انتخابات الهيئات المحلية في 13 من شهر مايو القادم "في كافة أرجاء الوطن".

وأضاف أن القرار جاء "ايمانا منا بوحدة الوطن ووحدة الشعب وحرصا على استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام وتوحيد مؤسسات الوطن في إطار الشرعية الدولية وتمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية."

وأكد ضرورة إجراء هذه الانتخابات كحاجة وطنية وحق للمواطن في اختيار ممثليه في مجالس الهيئات المحلية بما يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بعد أن تم اصدار مشروع قرار بقانون إنشاء محكمة قضايا الانتخابات المختصة.

وكانت الحكومة الفلسطينية قررت تأجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في الثامن من اكتوبر العام الماضي إلى حين توفير البيئة القانونية المناسبة لإجرائها في كل المحافظات الفلسطينية بعد قرار محكمة العدل العليا بإجرائها في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وجاء قرار المحكمة حينها بعد طعن تقدم به محامون لعدم شرعية محاكم البداية في قطاع غزة الخاضعة لحركة حماس التي تبت فى القضايا الانتخابية.

يذكر أن محكمة بداية خانيوس كانت قد الغت خمس قوائم لحركة فتح في خمس بلديات في قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود