اعلان

السندريلا ويسرا وشادية.. أشهر 9 فنانات تعرضن للإجهاض

صورة مجمعة

حلم الأمومة والإنجاب وتربية الأطفال حلم إنساني لا يفرق بين فنانة أو كاتبة أو مهندسة أو طبيبة تبقى غريزة الأمومة تراودها عن نفسها من أجل النيل منها، إلا أن بعض الفنانات والمشاهير تعرضن لتجارب الإجهاض إما بسبب تعب شديد أو بسبب انشغالهن وحبهن للفن.

سمية الألفيكشفت سمية الألفي أثناء لقاء تليفزيوني مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "فحص شامل"، أنها تعرضت للإجهاض 12 مرة، ورغم ذلك كانت تصر على الحمل مرة أخري لشدة حبها للأطفال، قائلة "أنا مريضة بالأمومة"، ولينا "ابنة أحمد فاروق الفيشاوي" عوضت حبي للبنات خاصة أنني تمنيت إنجاب بنت، مضيفة أن لينا تشبهها في شبابها.

سولاف فواخرجيكشفت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن تعرّضها للإجهاض أثناء تأديتها لمشهد الإجهاض في مسلسل "أسمهان"، الأمر الذي أدى لإصابتها لفترة من الوقت بحالة نفسية سيئة. 

وأشارت أثناء استضافتها في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي تامر أمين مقدّم برنامج "البيت بيتك" أن مشهد الإجهاض تعتبره من أصعب المشاهد التي قامت بتأديتها خلال تصوير المسلسل إلى جانب مشهد الغرق؛ لكون المياه كانت متسخة للغاية. 

الفنانة يسراوكشفت الفنانة يسرا في حوار صحفي أنها مرت بلحظات اعتبرتها من أصعب اللحظات التي مرت بها في حياتها أثناء تصوير فيلم "المهاجر"، حيث كانت حامل في شهرها الثالث وأصيبت بمرض شديد أثناء التصوير، فأوقف المخرج يوسف شاهين العمل لتسافر إلى فرنسا، وهناك أجهضت طفلها بسبب سوء صحتها ولأن الجنين كان يشكل خطرا على حياتها، وانتظرها يوسف شاهين سنة كاملة.

الفنانة أمل حجازيكشفت الفنانة أمل حجازي عن تعرضها لعملية إجهاض قسري بعد وفاة جنينها، في بداية الشهر الرابع من الحمل. وأكّدت حينها أنها مؤمنة وبأنها لا تعترض على مشيئة الله الذي سيعوّضها حزنها بالتأكيد.

إلهام شاهينواعترفت النجمة المصرية الهام شاهين أنها أجهضت مرتين وذلك باختيارها لعدم شعورها بالاستقرار مع أزواجها في حينه وعدم رغبتها بتربية طفل ضمن جو متوتر.وكشفت أنها لم تنجب أطفال باختيارها لعدم قدرتها على تخصيص الوقت اللازم لتربيتهم بسبب انشغالها الدائم وأكدت أنها لم تندم على قرارها.

سهير رمزيبينما تعرضت الفنانة سهير رمزي للإجهاض مرتين، لأسباب ليست صحية وليس حبا في الفن، وقالت وقدت أجهشت بالبكاء على الهواء مباشرة خلال لقاءها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "100 سؤال" إنها فعلت ذلك بسبب حبها لوالدتها وعدم رغبتها في وجود طفل ينافسها في قلبها.

وأضافت أنها ندمت على الإجهاض لأنها تعتبره أكبر جريمة ارتكبتها في حياتها، ناصحةً النساء بعدم الإقدام على هذا الفعل، "لأن الولد هو السند الذي سيبقى له"، لافتة أن الإجهاض أدى إلى طلاقها من أحد أزواجها.

شيرين عبد الوهابورغم أن الفنانة شيرين عبدالوهاب رزقت بطفلتين إلا أنها صرحت أثناء لقاءها مع الفنان "أمير كرارة" كضيفة في برنامج "الخزنة" أنها حزينة بسبب إجهاضها لابنها من زوجها الأول مدحت خميس الموزع الموسيقي، الذي أجهضته في الفترة الأولى من زواجها قبل أن تطلب الطلاق وتنفصل عن خميس.

الدلوعة شاديةوتعرضت الفنانة شادية للإجهاض أيضًا، وتعود تفاصيل قصة إجهاضها إلى أيام تصوير فيلم "الحب الضائع" حيث كان من المفترض أن يخرج الفيلم حسن الإمام، على أن يضم عددا من الأغاني التي ستؤديها شادية، وبالفعل بدأت شادية الاستعداد للعمل، وسافرت مع زوجها صلاح ذو الفقار حيث كانت حاملا وقتها، لتسجيل الأغاني التي سيضمها الفيلم، لكن لم تخرج هذه الأغاني إلى النور، حيث تعرضت شادية للإجهاض، ورفضت المشاركة في الفيلم، واعتذر بدوره المخرج حسن الإمام عن استكمال العمل، وتم اسناد مهمة الإخراج للمخرج هنري بركات، ليختار للبطولة سعاد حسني وزبيدة ثروت. 

دلوعة الشاشة تزوجت أكثر من مرة ولكن لم تنجب، وكانت دائمًا تتعرض للإجهاض، حتى إنها أصيبت بالاكتئاب أثناء زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار، وقالت أكثر من مرة إنها تعتبر أولاد أختها بمثابة أبنائها.

السندريلا سعاد حسنيوتعرضت السندريلا "سعاد حسني" للإجهاض أيضًا، بعد حملها من زوجها علي بدرخان، وذكرت مجلة "دنيا الفن" في 8 أكتوبر1970، أن الفنانة الراحلة أثناء إجازتها في الإسكندرية علمت بخبر حملها في شهرها الأول، ونصحها الطبيب بالتزام البيت حتى تحافظ على سلامة الجنين، لكنها بعد فترة فقدت طفلها خلال الأشهر الأولى من الحمل وبعدها أخبرها الأطباء باستحالة حدوث الحمل مرة أخرى لأسباب صحية، وعانت سندريلا الشاشة حتى آخر أيامها من حرمانها من مشاعر الأمومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً