اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة رئيس تحرير صوت الأمة.. ومتهمي أحداث مجلس الوزراء.. والحكم على المتهمين بخلية الوراق الإرهابية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة 136 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء، ومحاكمة رئيس تحرير صوت الأمة بتهمة سب ممثلة مغمورة، والحكم في دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباسه مشاهد من "بؤرة إجرام"، ومحاكمة 10متهمين في قضية " اقتحام مركز شرطة العياط".

إعادة محاكمة 136 متهمًا بأحداث مجلس الوزراء

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الأربعاء، إعادة محاكمة 136 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحى

وتعود أحداث القضية إلى ديسمبر 2011، حيث اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "مقاومة السلطات، والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء، وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة".

محاكمة رئيس تحرير صوت الأمة بتهمة سب ممثلة مغمورة

تنظر محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار مصطفى ربيع، الأربعاء، محاكمة أحمد عصام فهمى، رئيس مجلس إدارة "صوت الأمة" السابق، والكاتب الصحفى شارل المصرى، رئيس تحرير بوابة صوت الأمة، لاتهامها بسب وقذف ممثلة مغمورة.

وجاء فى الدعوى التى تقدمت بها الفناة سهير رجب، أن بوابة صوت الأمة قد نشرت موضوع يشير إلى تورط الممثلة فى قضية دعاره بالساحل الشمالى بخلاف الحقيقه، كما حمل الموضوع عنوان "خناقة الساحل الشمالى تكشف تورط ممثلة مغمورة فى قضية دعارة".

وأشارت الممثلة فى دعواها، الى أن ما نشر على بوابة صوت الأمة يمثل سبا وقذفا ينال من سمعة المدعية ويشوه صورتها فى المجتمع.

الحكم في دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباسه مشاهد من "بؤرة إجرام"

تصدر الدائرة السادسة اقتصادي بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الحكم في نظر دعوى ضد "فيلم الجزيرة"، لاقتباسه مشاهد من "بؤرة إجرام".

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم سيناريست وشهرته "أحمد بركات"، دعوى قضائية ضد صناع فيلم الجزيرة بطولة الفنان أحمد السقا، بزعم أن الفيلم اقتبس بعض اللقطات من فيلم إعدام ميت وبؤرة إجرام، وتم دمجها بالفيلم، دون الحصول على تصريح مسبق.

وذكر المدعى فى صحيفة الدعوى أنه فوجئ بعرض لقطات من الفيلم، الذى قام بتأليفه وحصل على ترخيص من الرقابة العامة للمصنفات، فى فيلم الجزيرة، مما جعله يلجأ للقضاء.

محاكمة 10متهمين في قضية " اقتحام مركز شرطة العياط"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 10 متهمين "7 هاربين و3 محبوسين"، فى واقعة اقتحام مركز شرطة العياط يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع فض اعتصامى رابعة والنهضة.

ويواجه المتهمون فى القضية، الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، واقتحام مركز شرطة العياط وسرقة محتوياته من أسلحة وذخائر، وقتل 3 مجندين والشروع فى قتل 3 آخرين.

الحكم على 7 متهمين بقضية خلية الوراق الإرهابية

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، الحكم على 7 متهمين في "خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عز.

وكانت المحكمة قد أحالت متهمين إلى فضيلة المفتي، لأخد الرأي الشرعي

يصدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتي وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين، عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن