اعلان

بلاغ للنائب العام ضد رئيس الهيئة العامة للكتاب بتهمه بنشر الفكر الشيعي

الدكتور "سمير صبري" المحامي

تقدم الدكتور "سمير صبري" المحامي بالنقض والإدارية العليا، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد، الدكتور "هيثم الحاج" رئيس الهيئة العامة للكتاب، بتهمه بنشر الفكر الشيعي.

وقال "صبري" في بلاغه، ما زالت المكتبات الشيعية تحاول خداع الأجهزة المعنية بالدخول بأسماء مستعارة، وإن الأجهزة المعنية في الدولة تبذل الكثير من الجهود لمنع المكتبات والإصدارات الشيعية من المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، لكن هذه المكتبات، تضرب بهذه الجهود عرض الحائط وتتخذ أساليب وطرقا ملتوية للدخول إلى المعرض والمشاركة به، تستهدف جميعها نشر الفكر الشيعي وأن أصحاب الكتب التي تخدم الفكر الشيعي، يتحايلون على إدارة المعرض للترويج لكتبهم، منها تغير أسماء الكُتَّاب المترددين عليها أو دور العرض، أو عرض الكتب في مكتبات مسيحية أو أجنبية.

وان هناك كُتابًا شيعة غلَّفوا أسماء مؤلفاتهم وكتبهم بـ”أسماء إسلامية” ووضعوا عليها اسم “شرح الإمام محمد عبده”؛ من أجل أن تجد هذه الكتب رواجا داخل معرض الكتاب تحايلًا على إدارته.

وأشار مقدم البلاغ، الى ان الكُتَّاب الشيعة، وضعوا اسم الإمام محمد عبده؛ تدليسا على القراء، فهؤلاء هدفهم اختراق مصر عن طريق “الغزو الناعم”، وان هناك كتابا اسمه “نهج البلاغة” يحتوى على سبّ صحابة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وينتقص منهم، وأيضا كتاب تفسير الميزان للكاتب الشيعي الطبطبائي.

إن وجود كتب شيعية داخل المعرض يُعدُّ غزوًا شيعيًا، وأضاف، "صبري" وجود الكتب الشيعية فى مصر يخالف الدستور وهوية الدولة وأن كل ما يخالف الشرائع السماوية يجب منعه.

وطالب مقدم البلاغ بفتح التحقيق في الاتهامات الموجهه للمشكو في حقه، تمهيدا لأحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة في حالة ثبوت ادانته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً