اعلان

احتجاج عشرات المواطنين بالمنيا لعدم تسلمهم وحدات الإسكان الاجتماعي

تظاهر عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، أمام مقر النائب أشرف جمال عضو مجلس النواب عن مدينة المنيا، احتجاجًا على عدم تسلمهم وحداتهم السكنية المقرر استلامها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي أعلنت عنه الحكومة عام 2006 تحت اسم "مشروع مبارك".

وقال المحتجون إنهم تقدموا لحجز الوحدات بداية عام 2006 بدفع مقدم 5 آلاف جنيه، من إجمالي مبلغ 35 ألف، والدفع بخزينة مجلس المدينة، على أن يتسلموا تلك الوحدات في عام 2008.

وقال محمد حسن، أحد المحتجين، إنهم فوجئوا بمسؤلي المحافظة يخبرونهم بأن وحداتهم تم تحويلها لمشروع الإسكان الاجتماعي الجديد، ليرتفع ثمن الوحدة من 35 الف إلى 154 ألف جنيه، مضيفًا أن ذلك مخالفًا للقانون وكراسة الشروط التي تقدموا للمشروع على أساسها ودفعوا مقدم الحجز منذ 10 سنوات.

وأوضح حسن، أن هناك 5 مراحل تم تسليمها للمتقدمين لتلك الوحدات السكنية خلال السنوات الماضية، منذ التقدم لحجز الوحدات في 2016، بنفس الشروط المتفق عليها، إلا أن ما يقرب من 4200 متقدم لم يتم تسليمهم الوحدت، وجاري تحويل طلباتهم إلى مشروع الإسكان الجديد.

ولفت إلى أن المحتجون تقدموا بطلب إلى النائب أشرف جمال؛ الذي وعدهم بطرح الموضوع على وزير الإسكان لحل الأزمة، لكن حلًا لم يتم وتظل القضية معلقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال