اعلان

عنف واشتباكات بين قوات إسرائيلية ومستوطنين خلال "إخلاء عامونا‎"

كتب : وكالات

اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية وسكان مستوطنة "عامونا"، اليوم الأربعاء، بعد أن بدأت السلطات إخلاء المستوطنة غير القانونية الواقعة في الضفة الغربية، تمهيدا لهدم المساكن بها، حسبما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن 10 رجال شرطة أصيبوا ، كما ذكرت التقارير الإعلامية أن أحد سكان المستوطنة أصيب جراء الاشتباكات.

واشتبك عشرات من سكان المستوطنة مع مئات من رجال الشرطة في نقطة تفتيش عند مدخل عامونا بعد أن أغلق المحتجون على الإخلاء طريق الدخول وأحرقوا إطارات السيارات وسكبوا الزيت في الشوارع.

وأفادت التقارير بأن الشرطة دخلت المستوطنة في صفوف ضيقة المسافات فتراجع المحتجون.

كانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد قضت في عام 2014 بضرورة إخلاء المستوطنة المقامة بشكل غير قانوني ،والتي تبعد نحو 20 كيلومترا شمالى القدس وتمت إقامتها على أرض تابعة لفلسطينيين من بلدات مجاورة في الضفة الغربية، بحلول 8 فبراير الجاري.

وجاء الحكم بعد مواجهة طال أمدها بشأن المستوطنة.

كانت محاولة لإخلاء عامونا عام 2006 بعد نحو عقد من تأسيسها، أدت إلى اشتباكات عنيفة، ولم يتم في ذلك الوقت سوى هدم 9 أبنية.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء لسكان عامونا أمس الثلاثاء قبل هدم مباني المستوطنة ، حيث أمهل نحو 40 أسرة في المستوطنة 48 ساعة للإخلاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول بروزوفيتش