اعلان

100 ألف طن قمح ‎منحة الولايات المتحدة لأردن

قمح ‎
كتب : وكالات

وقع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، اتفاقية منحة قمح لعام 2017 يقدمها الجانب الأمريكي ومقدارها 100 ألف طن، ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها الحكومة الأمريكية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري، وعن الجانب الأمريكي مساعد وزير الزراعة الأمريكي جوزلين براون.

وقال الفاخوري - في تصريح صحفي عقب التوقيع - إن الإعلان عن هذه المنحة الاستثنائية (وللمرة الرابعة) جاء في ظل تفهم الجانب الأمريكي للتحديات القائمة والاستثنائية التي يواجهها الأردن حالياً بما فيها تبعات استضافة اللاجئين السوريين.. معربا عن الشكر والتقدير للولايات المتحدة، حكومة وشعبا، على الدعم المتواصل المُقدم للأردن والذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين.. ومؤكدا تطلع الحكومة الأردنية نحو المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الصعد وفي شتى المجالات.

يذكر أن الأردن استفاد خلال عامي 2011-2012 من منحتي قمح مقدمتين من الحكومة الأمريكية مقدارها 100 ألف طن تبلغ قيمتهما الإجمالية حوالي 36 مليون دولار.. والمنحتان هما استثناء للأردن من الجانب الأمريكي الذي يقدم منح القمح عادةً للدول الأكثر فقرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً