اعلان

السبت.. روائع من التراث ومقطوعات موسيقية بمكتبة الإسكندرية

كتب : وكالات

يحيي ثنائي العود دينا عبد الحميد والسوري غسان اليوسف، حفلا موسيقيا، مساء بعد غد السبت، على المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية، وذلك بمشاركة مجموعة عازفات مصر"طلبة بيت الموسيقى والرسم".

وقالت دينا عبد الحميد، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الحفل الذي ستحييه بمشاركة الفنان غسان اليوسف يتضمن العديد من الفقرات حيث تقدم مقطوعة "الأيام" و"لونجا دينا"، و"سماعي عجم"، في حين يقدم الفنان غسان اليوسف مؤلف "المهرج"، ومقطوعة "دينا" من تأليفه.

وأضافت:"كما نقدم سويا مختارات من التراث المصري إلي جانب عزف مقطوعة العود الواحد من التراث المصري كما نتشارك فى العزف على آلة عود واحدة لمختارات من أشهر ألحان الموسيقى العربية، إلي جانب تقديم مقطوعة بالعزف بإصبع واحد.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما وتخرجا في بيت العود العربي.

وشارك الثنائي في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة من بينها مهرجان العود بتطوان "المغرب"، معهد الموسيقى باسطنبول "تركيا"، مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، كما أقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية في مصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب