اعلان

تأجيل دعوى العفو الشامل عن "مبارك" لـ ١٦ فبراير الجاري

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

قررت هيئة مفوضى الدائرة الأولى محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، تأجيل الدعوى المقامة من إحسان محمد محرم والتي تطالب بإستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لجلسة ١٦ فبراير الجارى.

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية بصفته، وأوصت بإعلانه بهيئة قضايا الدولة بميدان سفنكس.

وقالت الدعوى، إن الطالب مصرى الجنسية وتربي في هذا الوطن علي القيم الدينية والتعاليم الأسلامية التي أمر بها الدين الحنيف والتي يعتبر منها العفو عند المقدّره واحترام كبيرنا وشيخنا.

واضا

فت الدعوى، قد راود سلوك نبينا صلي الله عليه وسلم في المعاملة واراد ان يطبق هذه التعاليم في هذا الوطن كي تتباهي بِنَا الامم وان يطلب من رئيس دولتنا استصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، وليكن عفوا شاملا نظرا لظروفه الصحية وانه قد بلغ من العمر ارذله ولا جدوى من تنفيذ عقوبة لم يستفيد منها احد.

واشارت الدعوى، ان قرار العفو الذي سيتم منحه للرئيس الاسبق مبارك، يعتبر لوجه الله وحبا وإخلاصا وسيرا علي نهج الرسول الكريم، مثالا في واقعة فتح مكة والعفو العام عم أهل قريش والعفو الخاص عن ابي سفيان بن حرب.

وتشفع مقيم الدعوى للرئيس الاسبق مبارك في دعوته قائلا " اني اتشفع للرئيس مبارك علي أمل ان يكون شفيعي الرسول الحبيب يوم القيامة ".

وذكرت الدعوى، ان الرئيس الاسبق هو بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام الي النور، كما ذكرت الدعوى الأخوه الأقباط قائله نصًا " اني اذكر الأخوه الأقباط بمصر بان المسيح ابن مريم هو رسالة حب وسلام ورحمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر