اعلان

الكشف عن أسماء 10 آلاف جندي شاركوا هتلر في إبادة اليهود

هتلر
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الميرور الإنجليزية أسماء 10 آلاف من جنود هتلر الذين شاركوا في إبادة أكثر من مليون يهودي في أوشفيتنز، وأشارت الصحيفة إلى أن المعهد البولندي كشف هوية هؤلاء الجنود لأول مرة في ذكرى إحياء "الموقف الشجاع" اليوم، في بولندا، في محاولة لتبديد الاعتقاد الخاطئ بأن العديد من حراس هتلر وجنوده كانوا بولنديين.

وبحسب التقرير فإن معظم الجنود كانوا ألمان مزارعين وإسكافيين وجزارين، فيما قال رئيس معهد البوليتكنيك الوطني، ياروسفلت سارازك في مؤتمر صحفي اليوم في كراكوف، جنوب بولندا: "هذه هي البداية فقط في المشروع الكبير الذي سيكشف تورط هتلر في جرائم لم يعلن عنها من قبل في المعتقلات النازية الألمانية"، على حسب قوله.

كما أشار التقرير إلى أن هتلر قام بغزو بولندا في عام 1939 وأمر ببناء معسكر أوشفيتز، في العام التالي، وشهد المعسكر 1.1 مليون سجين يموت على أيدي النازيين الألمانية.

وأوضحت لجنة تقصي الحقائق حول المخيمات، التي شكلتها معهد البوليتكنيك الوطني، ما يلي أن عبارة "البولندية" الإبادة أو الموت مخيمات، والتي تظهر من وقت لآخر، هو مثال صارخ على تشويه الحقيقة التاريخية، وتشير هذه العبارة إلى أن البولنديين كانوا المبدعين والإداريين في هذه المعسكرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً