اعلان

ندوات ثقافية وحلقات نقاشية بقصور الثقافة بالشرقية

خالد سعيد
كتب : مي محمد

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه من الضروري تنظيم ندوات ثقافية لتوعية الشباب والنشء، في مختلف مراكز ومدن المحافظة بما يحاك بالدولة من مؤامرات داخلية أو خارجية، محذرًا من الانسياق وراء الأفكار الهدامة اليائسة والتي تضر تضر المجتمع.

وفي هذا السياق نظم بيت ثقافة الإبراهمية حلقة لمناقشة كتاب "الخوارج وقضية التكفير" للمؤلف الدكتور عامر النجار، وتطرقت الندوة لمناقشة بداية ظهور الفكر التكفيري ونشأة الخوارج وأهم صفاتهم وفرقهم على ماجاء في السنة المطهرة والفكر الإسلامي الصحيح.

كما نظم بيت ثقافة شنبارة الميمونة مسابقة ثقافية، لطلاب المراحل التعليمية المختلفة وذلك في إطار توجيهات محافظ الشرقية بفتح جميع المواقع الثقافية" قصور الثقافة والمكتبات " داخل محافظة الشرقية لإستقبال الأطفال والكبار لقراءة الكتب وممارسة هواياتهم ومواهبهم واستغلالهم لطاقتهم بما يفيد المجتمع.

ونظم بيت ثقافة العاشر من رمضان ورشة فنية للأطفال مستخدمين الرسم بالقلم الرصاص والتلوين بألوان الخشب والجواش تشجيعًا للمتميزين.

كما نفذ قصر طفل الزقازيق مسابقة فنية في الرسم للأطفال ومسابقة أخرى للألعاب الذهنية.

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور قصور الثقافة بمختلف المراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة وفتح أبوابها لإستقبال الشباب للمارسة كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»