اعلان

تبحث عن فرصة عمل! إليك 5 نصائح للفوز بوظيفة تناسبك بسهولة

فرصة عمل

لم يعد سوق العمل خاويًا لتجد ما يناسبك من الوظائف بسهولة، ولم يعد المتاح من الوظائف مناسبا لنوع دراستك أو خبرتك في الحياة، بل يجتهد الشباب والفتيات لايجاد ما يناسبهم من وظائف واحيانا بلا نتيجة، فاليك عزيزي القارئ نصائح تساعدك على إيجاد وظيفة تناسبك.

استخدم اللغة

إجادة اللغة الاجنبية بجوار إجادتك للغتك الأساسية من أهم عناصر تميزك لتجد وظيفة سريعا، كما أنها تدعم وجودك عن غيرك في المؤسسات التي تطلب موظفين يجيدون لغات مختلفة عن اللغة الأم.

اظهار المهارات

حاول أن تظهر مهاراتك خلال اختبارك لوظيفة ما فابرز مهاراتك في الحاسوب مثلا، واذكر معلومات حديثة أو دراسات قرأت عنها في اصدارات مترجمة عن مواقع موثوق فيها، واستخدم هذه المهارات اثناء الاختبار لتدعم موقفك واهميتك للمكان.

تنمية افكارك

لابد وأن تنمي من افكارك دائما بالقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد، ولتكن قارئا للجرائد يوميا، ولا تعتمد على الانترنت فقط في الاطلاع لأن هناك احداث لا يأتي ذكرها عبر مواقع الانترنت بصورة واضحة.

الثقة في النفس

من أهم الصفات التي تؤهلك لمعظم الوظائف هي الثقة بالنفس، وحين تتقدم لوظيفة ما كن واثقا من العبارات والجمل التي تلقيها، ولا تكن مترددا أو خائفا أو متشككا في معلوماتك أو مظهرك فانت في كل الاحوال لم تحصل على الوظيفة بعد.

المظهر

اجعل مظهرك واضحا قويا بلا تكلف، لأن المظهر من السمات التي تدعم وجودك حين تدخل من بوابة أي مؤسسة كبيرة أو صغيرة في مجال الأعمال، وليعبر مظهرك عن شخصيتك ولا ترتدي شئ غير مريح أو تضع عطرا لا تفضله، لتضفي على نفسم مزيد من الثقة والتميز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز