اعلان
اعلان

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء فض مسيرة مناهضة للاستيطان

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي - في تصريح صحفي اليوم - إن العشرات من جنود الاحتلال وىما يسم بحرس الحديد، معززين بآليات عسكرية وجرافة ضخمة اقتحمت البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأضاف أن المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين ونشطاء السلام الاسرائيليين شاركوا في المسيرة التي انطلقت تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال وتنديدا بسياسة التمييز العنصري التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة بحق أبناء شعبنا في الداخل المحتل.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة من اتجاهات مختلفة واقتحم ساحة منزل المواطن عبد اللطيف عبيد، واتخذها ثكنة عسكرية لقناصته الذين أطلقوا النار باتجاه المتظاهرين دون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر، أدى نحو 45 ألف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وفقا لما أفادت به دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس.

جاء ذلك وسط انتشار أمني مكثف لعناصر شرطة الاحتلال في مختلف انحاء مدينة القدس ولا سيما البلدة القديمة.. وقالت المصادر إن المصليين جاءوا من أراضي 48، ومن الضفة الغربية،

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو