اعلان

"كارنيهات " صاحبة الجلالة فى مرمى نيران النصابين

مهنة الصحافة هي المهنة التي اصطبحت في العصر الحديث مهنة ما لا مهنة له، وتحولت المهنة كملاذ آمن للنصب باسمها وتزيف كارنيها، فلماذا لم يسطوا الفاسدين على مهنة القاضي أو المحامى أو المدرس أو الضابط أو أي مهنه أخرى، وباتت مهنة الصحافة ملاذا للمجرمين المرتشين في سجلات السوابق والمنحرفين بسجلات بمديرية أمن الفيوم فمنهم من هو مسجل نصب وابتزاز واحتيال وأيضا دعارة وآخرين مخدرات.

الأجهزة الامنية ضبطت مئات المزورين لانتحالهم صفة صحفيين خلال الأيام الماضية، ومنها في محافظة المنوفية تم ضبط عاطل انتحل صفة صحفي وبحوزته أختام مزورة لجهات حكومية وكارنيهات مزيفة خاصة بنقابة الصحفين.

كما تم ضبط محمد.س.س.ع 35 سنة، ومقيم كفر عسكر التابعة لمركز تلا، وذلك لانتحاله صفة صحفي، وتم ضبط بحوزته طبنجة، مستندات، شهادات خدمة عسكرية مختومة بختم النسر مزورة، وفلاشة عليها برامج تزوير أختام أفرع القوات المسلحة، وسلاح مطواة، وقطعة حشيش،كارنيهات بأسماء صحف ومبلغ 1000دولار، و3700 جنيه مزيفة.

وتمكنت الخدمات الأمنية التابعة لإدارة تأمين المناطق السياحية والأثرية بمديرية أمن الجيزة والمعينة لتأمين شارع أبوالهول السياحي بدائرة قسم شرطة الأهرام من ضبط المدعو أحمد. م. م 19 سنة، عامل، مقيم بدائرة القسم، وذلك أثناء دخوله لعرض الصوت والضوء الخاص بالنادي الأهلي بالمنطقة الأثرية بالهرم، مدعيًا كونه صحفيًا، وقدم تحقيق شخصية مدونا عليه «صحافة وإعلام تابع لإحدى الصحف» على غير الحقيقة.

وفي مركز طوخ تم ضبط شخص يدعى "أحمد ع"؛ لاتهامه بانتحال صفة صحفي؛ للنصب على المواطنين، حيث تلقى اللواء مجدي عبد العال، مدير أمن القليوبية، بلاغا من المحامي وحيد صلاح، يتهم المشكو في حقه بالنصب والاحتيال علي الأهالي، منتحلا صفة صحفي، حيث تم ضبط مستندات مزورة موجهة لبعض الشخصيات العامة بالدولة داخل شقة المتهم، وجهاز لاب توب عليه مقاطع فيديو يبثها عبر إحدي القنوات غير المرخصة؛ لترويج الشائعات، وابتزاز المواطنين ورجال الأعمال، إضافة إلى أختام منسوبة لبعض الصحف وكارنيهات مختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي