اعلان

الحكم اليوم في استشكال سامي مهران وأسرته في التحفظ على أموالهم

تصدر محكمة شمال الجيزة، اليوم السبت، برئاسة المستشار جمال علي عبد الله، الحكم فى الاستشكال المقدم من سامي الدين مهران، الأمين العام لمجلس الشعب السابق، وأفراد عائلته لوقف قرار التحفظ الإداري على أموالهم في عدد من البنوك بناءا على قرار تغريمهم في الكسب غير المشروع.

كان سامي مهران، الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق، وثلاثة من أفراد أسرته هم زوجته زينب السيد مرسي، ونجلته نيفين سامي و حفيدته، تقدموا استشكال حمل الرقم ٥٢ لسنة ٢٠١٤ على قرار محكمة الجنايات بحبسهم ٣ اعوام وتغريمهم ما يزيد عن ٢٥ مليون جنيه في الكسب الغير المشروع.

واختصم الاستشكال رئيس نيابة الدقي، البنك المركزي، البنك المصرفي الدولي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، مدير البنك التجاري الدولي CIB .

كانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من سامي مهران، الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق، وثلاثة من أفراد أسرته، على حكم إدانته بالحبس 3 سنوات لاتهامه في قضية كسب غير مشروع.

وقررت المحكمة، إعادة القضية لمحكمة الموضوع (الجنايات) إعمالا للتعديلات الأخيرة لقانون الكسب غير المشروع، الصادرة بالقرار بقانون 97 لسنة 2015 والذي يجيز التصالح في قضايا الكسب غير المشروع، باعتباره القانون الأصلح للمتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً