اعلان

محافظ الأسكندرية يستقبل وفد من المجلس القومي للمرأة

استقبل السيد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الأسكندرية، أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية، وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين المحافظة وفرع المجلس في دعم المرأة السكندرية خاصة بعد إعلان عام 2017 بأنه عام "المرأة المصرية".

وخلال الإجتماع استعرضت الدكتورة ماجده الشاذلى مقررة الفرع إنجازات الفرع فى الفترة من أكتوبر2016 حتى يناير2017، وتم الإشارة الى حملة طرق الأبواب التي نفذها الفرع خلال شهري أكتوبر وديسمبر 2016 لعدد 15 قرية ومنطقة فى غرب ووسط والمنتزة ورصد الإحتياجات والمشاكل التي تعاني منها هذه القرى فيما يتعلق بالصحة والتعليم والطرق ووسائل النقل بها، وتم تقديم هذه المشاكل رسميا للسيد المحافظ.

كما تم إلقاء الضوء على أهمية دور مراكز الشباب والرياضة وقصور الثقافة في زيادة الوعي والإشارة إلى سوء استخدامها الحالي وطالبت العضوات بضرورة استغلال هذه المراكز فى تنمية الفنون والثقافة للمرأة لرفع مستوى التّذوق بشكل عام، وإقتراح الإستفادة منها فى عقد لقاءات شهرية للتوعية وممارسة الرياضة للشباب.

هذا وتناول الإجتماع الموافقة على تخصيص مقر لفرع المجلس القومى للمرأة بالأسكندرية، يسمح بتنفيذ دور المجلس بالمحافظة وقد وعد المحافظ بتوفير المقر قريبا كما وافق سيادته على مشاركة مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالأسكندرية فى اجتماعات المجلس التنفيذي للمحافظة ويتم التنسيق مع رؤساء الأحياء لتحديد المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة ليقوم فرع المجلس بدوره فى التطوير والتوعية، هذا بالاضافة الى دورة في مدينة بشاير الخير١ بمنطقة غيط العنب.

وانتهى اللقاء على وعد من السيد المحافظ بعمل لقاء دوري للإجتماع مع أعضاء فرع المجلس لمناقشة سبل الدعم وعرض الرؤئ المستقبلية للمجلس في المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم