اعلان

في اليوم العالمي للسرطان.. إليك أفضل النصائح الغذائية لتجنب المرض

يعد مرض السرطان من أعلى الأمراض نموا في العالم، حيث يعمل على توقف أجهزة الجسم عن العمل، ويؤدي في نهاية المطاف إلى الموت في معظم الحالات.

ومن المثير للاهتمام، وأن هناك ععدة عوامل في الحياة تساهم بالإصابة بالسرطان. من التدخين إلى السمنة والنوم، وهناك عوامل أخرى تساعد على البقاء بعيدا عن هذا المرض الفتاك.

هناك أنواع مختلفة من السرطان تؤثر على الرجال والنساء. فأنواع السرطانالتى تؤثر على الرجال هي: سرطان الرئة والبروستات والقولون والمستقيم والمعدة والكبد. وأنواع السرطان التي تصيب النساء هي: سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرئة وعنق الرحم، والمعدة.و الأمر لم يقتصر على نظامنا الغذائي فقط بل يؤثر على خطر التنمية والبقاء على قيد الحياة من السرطان ولكن غيرها من اضطرابات نمط الحياة غير المعدية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب أيضا.

فمن الضروري تناول الطعام الصحي والنوم بشكل جيد، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الكثير من الألياف والفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في خفض خطر الإصابة بالسرطان.

إليك عزيزي القاريء بعض الأطعمة لمكافحة السرطان والأطعمة المعززة للسرطان:

أولا: الاطعمة التي تساعد على مكافحة مرض السرطان:

البروكلي: يعد البروكلي من أهم الخضروات التي تكافح مرض السرطان مثل سرطان البروستات والمثانة والقولون حيث أنه غي بالألياف.

الكتان (بذور الكتان): يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، والمساعدة في العديد من الحالات المرضية في الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، والإسهال، وانسدادات، أعراض القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي، التهاب المعدة،والأمعاء.

الشاي الأخضر: حيث أنه مليء بالمواد المضادة للاكسدة وغني في معالجة المعادن الهامة لمكافحة السرطان. يبقيك أيها القاريء في مأمن من سرطان المريء وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان الكبد وسرطان البنكرياس أو سرطان البروستاتا.

العدس: يعمل على عدة أنواع من السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي.

عصير الرمان: حيث يعمل بشكل جيد جدا لجميع أنواع من الخلايا السرطانية، وتباطؤ النمو والمساعدة على وقف انتشار السريع.

الأطعمة التي لا يجب عليك أن تاكلها:

الدهون المتحولة والتي يمكن الحصول عليها من الزيوت النباتية المهدرجة.

الصودا والمشروبات الغازية: حيث أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية، وعصير الذرة العالي (الفركتوز) ومستويات السكر غير صحية عدم توفير القيمة الغذائية. وعلاوة على ذلك، محتواها من السعرات الحرارية عالية جدا والتي يمكن أن تؤدي إلى طفرات مميتة في مستويات الانسولين.

وهناك بعض الاطعمة التي تسبب السرطان مضل اللحوم المدخنة،والمنتجات المعلبة، والسكر المكرر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً