اعلان

هيئة الكتاب تحتفل بمرور 30 عامًا على إصدار مجلة علم النفس‎

هيئة الكتاب
كتب : وكالات

احتفلت مجلة "علم النفس" بمرور 30 عاما على صدورها وسط حضور روادها، بقاعة ضيف الشرف، سلامة موسى، بحضور الدكتور خالد عبد الغني.

وقالت رئيس تحرير المجلة، الدكتورة آمال كمال، إن الإصدار الأول للمجلة كان عام 1946 على يد الدكتور مصطفى البيري ويوسف مراد، ثم توقفت عام 1954، ثم أعادتها للحياة الدكتور كاميليا عبد الفتاح عام 1987 وهو المستمر إلى الآن، وأشرف بالعمل كرئيس تحريرها منذ 3 سنوات، وكان التوقف خلال تلك الفترات بسبب الظروف السياسية للبلاد التي كانت تنعكس على الأنشطة الثقافية.

وأضافت أن الاحتفال اليوم بإصدارها مختلف، كونه عن مؤسسة حكومية مصرية هي الهيئة العامة للكتاب وهو مقرها أيضًا، وهي مجلة موجهة خاصة للباحثين في مختلف مجالات الدراسة العلمية بكليات الآداب والتربية، وتعنى بالقاريء العادي كالحالات المرضية، وتترجم الموضوعات النفسية التي تستهوي القارئ كاضطرابات الأكل والعلاج النفسي للوسواس والفصام والقلق النفسي والهلع.

وقال الدكتور محمد إبراهيم إن للمجلة تاريخًا عظيما بسبب مشاركة أساتذة كبار، وهي في تطور واضح ولا ينقصها إلا القليل لتخرج من الحيز الإقليمي إلى العالمي، كما نسعى لنشرها على أبحاث جوجل والمراجع العالمية، وللمجلة موقعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً