اعلان

البيئة تشارك في مبادرة "منتجاتنا من مخلفاتنا"

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

افتتح الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز تنظيم المخلفات نيابة عن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة معرض (منتجاتنا من مخلفاتنا) بحضور رئيس الاتحاد الاقليمي والنائبة شاديه ثابت وممثلي التضامن والأحزاب بإمبابة، وعدد من الجمعيات الأهلية.

يأتي هذا في إطار الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية في منظومة المخلفات بإمبابة حيث قامت جمعية (سوا علي الجنة) بالتنسيق مع إدارة الجمعيات الأهلية بوزارة البيئة للاستفاده من مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع، فيوجد بامبابة ٥٠ ورشة لصناعة الملابس تلقي ببواقي الأقمشة بالشارع وقد قامت الوزارة بتقديم الدعم المادي لشراء غسالة ومجفف ومكواه بخار كما قامت إدارة الجمعيات الأهلية بتقديم التسهيلات والمتابعة والدعم الفني للجمعية.

وضم المعرض معروضات من بواقي الأقمشة التي لاقت قبول من جميع الحضور وساعد على خلق مشروع صغير يوفر فرص عمل للسيدات والأسر المعيلة حيث يوفر عائد مادي من بيع المنتجات المختلفة، كما ساهم في خفض مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع.

وقد شجع المعرض جهات أخرى على تقديم الدعم للجمعية حيث ساهم الاتحاد الاقليمي بدعم عيني ومادي، بالإضافة إلى رواج منتجات المعرض بين الحضور

وقامت وزارة البيئة من خلال إدارة الجمعيات الأهلية بخلق روابط تعاون بين الجمعية مع مجموعة من الجمعيات الأخري للاستفادة من خبراتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً