اعلان

"لو كسبنا الكاميرون هنستفاد إيه؟".. 4 ملايين دولار.. أحسن لاعب بالبطولة.. وأفضل حارس مرمي

منتخب الساجدين

يقف الشارع المصري الليلة، على جمر ونار، في انتظار ما تسفر عنه المباراة النهائية بين منتخي مصر والكاميرون في التاسعة من مساؤ اليوم ببطولة الأمم الافريقية المقامة حاليًا بالجابون، وفي حال فوز المنتخب المصري، سيكون هناك مكاسب شخصية بخلاف التتويج بالبطولة نرصدها خلال التقرير التالي.

أقل أهداف

يعتبر المنتخب المصري هو أقل المنتخبات التي أحرزت في شباكه أهداف بتلك البطولة على مدار تاريخها، حيث لم يدخل مرماه سوى هدف التعادل بمباراة بوركينا فاسو، وفي حال عدم دخول أي أهداف في مباراة اليوم، سيكون أول فريق ينهي البطولة بهدف واحد فقط داخل شباكه.

4 ملايين دولار

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، أن المنتخب الفائز بلقب البطولة في نسختها الحالية يحصل على مكافأة مالية تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار، ما يعادل 80 مليون جنيه مصرى، وهو مبلغ لا شك، ينعش خزينة الاتحاد المصرى لكرة القدم.

البطولة الثامنة

المنتخب المصري حصل على 7 بطولات إفريقية، وفي حال فوزه سيزيد رصيد فوزه بالبطوله إلى رقم 8، متزعمًا القارة السمرا بفارق 4 بطولات عن أقرب منافسيه منتخب غانا والكاميرون، وبهذا يصل المنتخب للمرة الثانية في تاريخه إلى بطولة كأس القارات بروسيا 2017.

جوائز البطولة

مزايا الفوز لن تقف عند ما تم سرده خلال السطور السابقة، ففي حالة فوز المنتخب، سيحصل أحد لاعبي المنتخب على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، والتي ترشح عددٍ كبير منهم أبرزهم "علي جبر، وطارق حامد"، فيما سيحصل عصام الحضري على جائزة أفضل حارس كما هو متوقع له، وإذا أحرز محمد صلاح هدفًا آخر سيتم اختياره هداف البطولة لأنه تساوى مع لاعب المنتخب الأوغندي بـ 3 أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً