اعلان

ضبط هارب من حكم قضائي بخمس سنوات فى الاسكندرية

صورة ارشيفية

في إطار خطة قطاع أمن الجيزة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط المسجلين جنائيًا والعناصر الخطرة وخاصة المحكوم عليهم الهاربين وكتعليمات اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة بإعداد أكمنة لضبط الهاربين.

إلحاقًا للإخطار بقسم شرطة إمبابة بشأن بلاغ (عريف شرطة سن 39 – من قوة قسم شرطة الطالبية "نظام" - ومقيم بالفيوم) بهروب متهم (سن 35 مالك شركة إستصلاح أراضي – ومقم القليوبية) المحبوس إحتياطيًا على ذمة قضية (تزوير وتقليد أختام وسلاح) وذلك أثناء عرضه على نيابة الجيزة الكلية لإعادة إجراء محاكمته في قضية (تزوير) والمحكوم عليه فيها غيابيًا بالسجن (5 سنوات) وبحوزته القيد الحديدي وقرار النيابة العامة بحبس العريف المذكور أربعة أيام إحتياطيًا على ذمة التحقيق.

علي الفور تم وضع خطة بحث لضبط المتهم الهارب حيث أسفرت الجهود من خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات إلى أن المتهم الهارب متواجد بمحافظة الإسكندرية.

تم الإعداد لمأمورية أستهدفت أماكن تردده بالإسكندرية حيث أمكن ضبطه أثناء تواجده بشقة مستأجرة بمنطقة ميامي بالإسكندرية.

وبحوزته كارنيه قوات مسلحة باسمه مزور والقيد الحديدي وكان بصحبته كلًا من ربة منزل سن 31 – ومقيمة بالهرم زوجة المتهم وعامل سن 25 – ومقيم كفر الشيخ شقيق الأولى.

وبمواجهته إعترف بواقعة هروبه من محكمة شمال الجيزة عقب مغافلته للحرس ثم توجه عقب ذلك لأحد الأشخاص عامل سيراميك سن 44 – دائرة مركز أبو النمرس والذي قام بمساعدته في كسر القيد الحديدي.

أمكن ضبطه وبحوزته الأداة المستخدمة "صاروخ" ثم توجه لمحافظة الإسكندرية، حيث تقابل مع زوجته وشقيقها واللذان ساعداه في الإختفاء في الشقة التي ضبط بها.

وبمواجهتهما إعترفا بعلمهما بواقعة هروبه من المحكمة وقاما بمساعدته في الإختفاء خشية ضبطه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين وعرضهم على النيابات المختصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»