اعلان

إنطلاق حملة للتوعية بخطورة الزيادة السكانية بمرسي مطروح

محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد
كتب : وكالات

صرح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد بأن المحافظة تتبني حملة للتوعية بخطورة الزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية، مؤكدا ضرورة استمرار تفعيل دور كافة الجهات في توعية المواطنين بالإجراءات الفاعلة فى ذلك المجال، بما يتماشي مع السياسة العامة للدولة واحترام عادات وتقاليد المجتمع.

وأشار المحافظ في تصريحات اليوم الأحد، إلى دور الخطاب الديني في التوعية من خلال مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية وتنظيم الحلقات النقاشية المستمرة مع المختصين، بالإضافة إلي تنظيم القوافل الثقافية وإقامة ندوات التوعية بالمدارس الإعدادية والثانوية ومراكز الشباب للتوعية بخطورة الزواج المبكر وأثاره السلبية، وتوضيح النتائج الإيجابية للأسرة الصغيرة اجتماعيا واقتصاديا ودينيا.

ووجه المحافظ مديريتي الصحة والشئون الاجتماعية بزيادة أعداد الرائدات الريفيات من خلال ترشيح كل جهة للسيدات المؤهلة للعمل في التوعية مع تنظيم لقاءات لتأهيلهن للعمل في المناطق المختلفة بالمحافظة.

كما وجه إدارة التعبئة العامة والإحصاء والفرع الإقليمى للسكان بالمحافظة بمراجعة وتدقيق البيانات والإحصاءات السكانية بالتنسيق مع إدارة السجل المدني، للوقوف على التعداد الحقيقي خاصة مع اعتبار مطروح أكثر جذبا للسكان والهجرة الداخلية بما يزيد عن 25 ألف نسمة كل عام في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلي حصر تعداد الأطفال المسجلين بالمحافظة لغير المقيمين بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً