اعلان

الكنيست يصوت على "قانون التسويات" غدًا

كتب :

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو - خلال الجلسة الأسبوعية لرؤساء الأحزاب (التي تشكل الائتلاف الحكومي) اليوم الأحد، بتأجيل التصويت على قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية الخاصة الذي تطلق عليه إسرائيل اسم "قانون التسويات".

وكان نتنياهو سبق وأن صرح - أمام وزراء حزب الليكود - بأنه ينوي طرح القانون للتصويت غدا كما هو مخطط.

ونقل موقع هآرتس الإلكتروني، عن مصادر على علاقة بالجلسة - التي عقدت بعد انتهاء الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية وضمت رؤساء الأحزاب المكونة للحكومة - قولهم إن نتنياهو طلب التأجيل، لكن نفتالي بينت، وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي المتطرف، رفض هذا الطلب متهماً نتنياهو بمحاولة تأجيل التصويت بأي ثمن.

وقال مسؤولون في حزب أبليت اليهودي - وفقا لما نقله موقع هآرتس - بأنهم سيطرحون القانون للتصويت غداً دون أي تغير على الخطة الأصلية وأن هذا القانون سيجتاز التصويت بنجاح.

وأفاد مصدر آخر على علاقة بجلسة رؤساء الأحزاب، إن نتنياهو برر طلب التأجيل بضرورة تنسيق هذه الخطوة مع الإدارة الأمريكية الجديدة والرئيس ترامب، كما يجب التحدث مع السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر، إضافة لرغبته بتأجيل التصويت إلى ما بعد الزيارة (التي لم يحددها سواء كانت للندن أو لواشنطن)، لكن أحد وزراء الليكود أكد أن نتنياهو يقصد الزيارة الثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً