اعلان

البرلمان العربي يعقد جلسته الرابعة في القاهرة

البرلمان العربي

يعقد البرلمان العربي برئاسة د. مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي جلسته الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2017م بمقر المانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك غداة انعقاد المؤتمر الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وستركز هذه الجلسة على خطة البرلمان لدور انعقاده الحالي ومناقشة نتائج الاجتماع الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية وما صدر عنه من قرارات وتوصيات.

وتسبق جلسة البرلمان اجتماعات لجانه الدائمة الأربع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وذلك يوم الاحد والاثنين الموافقين 12، 13 فبراير 2017م، حيث تناقش محاور العمل في الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي، إلى جانب التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الموحدة، وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة.

ويعقد مكتب البرلمان العربي اجتماعه الثامن عشية يوم الاثنين 13 فبراير لاعتماد جدول اعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي.

ويسبق كل هذه الفعاليات اجتماع اللجان الفرعية والتي منها اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الانسان في الوطن العربي التي ستناقش سبل مكافحة الفقر في العالم العربي من منظور حقوق الانسان والتنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق