اعلان

وزير الإسكان يتفقد مدينة العلمين الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولى

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة تفقدية إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة أعمال البنية الأساسية والمرافق بالمرحلة الأولى للمدينة، وعقد اجتماعًا مع مسئولى المشروعات المختلفة المنفذة بالمدينة، ثم تفقد عددًا من المواقع.

وتفقد الوزير عددًا من وحدات الإسكان الاجتماعى، التى تنفذها وزارة الاسكان بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم إسناد تنفيذ نحو 1500 وحدة حتى الآن، وهناك بعض العمارات بدأ صب السقف الأخير بها، وشجع العمال بالموقع، ووعد المقاول بصرف التعويضات حال إقرار قانون تعويضات المقاولين.

كما تفقد الممشى السياحى الشاطئى الذى يتم تنفيذه، ومشـروع تنفيذ مرافق (مياه – صرف – صرف مطر – ري – كهرباء – اتصالات) بالمنطقة الشاطئية، وكذا البحيرة التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم الانتهاء من أعمال التكريك بنسبة 60%، كما تم الانتهاء من 50% من أعمال الحفر الجاف تقريبًا، وتتم أعمال التدعيم بانتظام.

وقام الدكتور مصطفى مدبولى بزيارة مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية مطروح)، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، بطول نحو ٤٨ كم، والذى سيكون بديلا للطريق الساحلى، حيث تتم أعمال الرصف للطريق حاليا، وأكد مسئولو الشركة أنه تم الانتهاء من رصف نحو 28 كم، فى مناطق موزعة فى الاتجاهين، ويبلغ عرض الطريق ٥ حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذه المدينة ستمثل نموذجًا جديدًا للمدن الساحلية المصرية، التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصاديًا متنوعًا، يشتمل على أنشطة: السياحة، والصناعة، والتجارة، والبحث العلمي، وغيرها من الأنشطة، مشيرا إلى أن هناك طلبا على الاستثمار بالمدينة، وقد تلقينا أول طلب لتنفيذ جامعة بالمدينة، من عدد من المستثمرين.

تجدر الإشارة إلى أن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ ٤٨ ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالى ٨ آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى، ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً