اعلان

أسرار تُكشف لأول مرة عن الملكة "إليزابيث".. تتزين بعد كل وجبة وعملت في تغيير الولاعات وعاصرت 12 رئيسًا أمريكيًا (صور)

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أسرارًا من الصندوق الأسود للملكة إليزابيث حيث يصادف اليوم اليوبيل الياقوتي لها لتكون أول ملكة بريطانية تحكم 65 عامًا.

وأشار التقرير إلى أن الملكة أكدت أن معظم المجوهرات "الياقوت" التي ترتديها أهداها لها والدها الملك جورج السادس كهدية زفاف عام 1947، كما أن مجوهرات الياقوت والماس الموجودة بالتاج مصنوعة من قلادة تنتمي في الأصل إلى الأميرة لويز من بلجيكا.

وأوضح التقرير، أن الملكة كشفت عن قلادة التألق، التي يعود تاريخها إلى 1850 ومصنوعة من 16 قطعة مستطيلة كبيرة محاطة بالماس، مع زوج من مطابقة الياقوت وانخفاض الأقراط المرصعة بالماس.

واوضح التقرير أن أول بلد عربي زارته الملكة كان السودان في 1965 بدعوة من الرئيس إبراهيم عبود، وبعدها زارت "البحرين والسعودية وعمان والكويت وتنس والجزائر والمغرب".

وأكد التقرير، أنه لا يتم الاحتفال بعيد ميلاد الملكة ولكنها تهنئ ضيوفها من قلعة ويندرسو، ثم تنير أول منارة من بين ألف منارة، وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد وصف الملكة بأنها مصدر قوة وإلهام ليس للشعب البريطاني فحسب بل أيضًا لكل الشعوب.

وحسب التقرير، فإن معظم البريطانيين وربما أكثر من 95%، لا يعلمون أنها الوحيدة في إنجلترا وأسكوتلندا وإرلندا الشمالية وويلز، التي يحق لها بالقانون قيادة السيارة من دون حيازة رخصة قيادة، ولا هي ملزمة أيضا بوضع لوحة أرقام لسيارتها.

وأوضح التقرير، أن الملكة كانت لا تدفع أي ضريبة بموجب القانون، إلا أنها تنازلت بإرادتها في 1992 عن هذا الحق، وبدأت تدفع ضرائبها كأي مواطن.

وقال التقرير، إن قصة حب التي عاشها أحد أعمامها في ثلاثينيات القرن الماضي، كانت السبب وراء وضع التاج الملكي على رأس الأميرة، لأنها كانت ثالث من يحق لهم وراثة العرش، حتى والدها نفسه لم يكن يتوقع أنه سيصبح ملكًا، فعند وفاة جدها جورج الخامس في 1936 بلندن، خلفه ابنه الأكبر إدوارد الثامن، الذي تنازل وضحى بالعرش بعد 10 أشهر ليتزوج الأمريكية واليس سمبسون، لأنها كانت مطلقة مرتين، فخلفه شقيقه الأمير جورج، وبمجيئه أصبحت ابنته إليزابيث أول وريث لأحد أقدم العروش.

وأضاف التقرير أن الملكة التي تجيد الفرنسية، عاصرت 12 رئيسا أمريكيًا منذ اعتلائها للعرش، وقامت261 مرة بزيارات رسمية شملت 116 دولة، ونشطت كراعية ورئيسة لأكثر من 600 جمعية خيرية بأعمال إنسانية كثيرة، وهنأت بالبرقيات 175 ألفا لمناسبة بلوغ عمر الواحد منهم 100 عام، وهنأت 540 ألفا لمناسبة يوبيل زواجهم الماسي، وهو 60 سنة، وأصبحت في 1976 أول من يقوم بإرسال ايميل بين زعماء العالم، وتسلمت أكثر من 3 ملايين و500 ألف رسالة، محفوظة كلها لديها.

ويمتد عمرها البالغ 90 عامًا الآن، بحيث تتخطى الأطول جلوسًا على العرش بين ملوك الأرض الأحياء حاليا، وهو بوميبول أدولياديج، المستمر تاج تايلاند متلألئا على رأسه منذ 69 سنة، مع أنه أصغر منها بعام، لكنه مريض وفقًا للديلي ميل البريطانية.

وفي سابقة لا مثيل لها عملت الملكة إليزيبث، كـ"سائق إسعاف، وميكانيكي، وتعلم تغيير الولاعة، وأول ملكة لبريطانيا ترسل بريدًا إليكترونيًا، ولديها قناة يوتيب وحساب فيس بوك وآخر تويتر، وتحمل أدوات مكياج وخاصة "الروج"، وتتزين بعد كل وجبة طعام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد