اعلان

حرب الدمار المستقبلية.. تسريبات "حزب الله" تهز عرش إسرائيل

حزب الله _أرشيفية
كتب : سها صلاح

أرسلت وزارة الدفاع الإسرائيلية تحذيرات إلي المخابرات البرازيلية، بعد الكشف عن تسريبات من داخل حزب الله تؤكد اختطاف دبلوماسيين إسرائيليين، وفقًا لموقع المصدر الإسرائيلي بنسخته الإنجليزية.

و قال التقرير أنّ إسرائيل تُعاني من ثغرات أمنيّة كبيرة ما يَستوجب العمل على مُعالجتها من جهة، والعمل على تغيير أسلوب قتال الجيش الإسرائيلي في أي معركة مُستقبليّة من جهة أخرى.

و يقول التقرير أن حزب الله خطط لخطف دبلوماسيين إسرائيليين في العاصمة برازيليا وفي ساو باولو.

ووفق التسريبات أرسلت جهات استخباراتية إسرائيلية إلى كل ممثليات إسرائيل وإلى جهات أمنية برازيلية، تحذيرات لتأمين السفارات في الدولة.

كما أرسلت إسرائيل تقريرًا أكثر تفصيلا، يتضمن أسماء وصور مشتبهين إلى البرازيل.

ووفقاص للموقع لقد أرسلت وزارة الخارجية البرازيلية إلى وكالات الأمن في الدولة، برقية تحذر فيها أن إرهابي تابع لحزب الله "في طريقه إلى دخول الدولة لتنفيذ عملية ضد بعثة دبلوماسيّة وأعضائها".

وفي هذا السياق أكدت التقارير العسكرية والإستخبارتية المسربة أن إسرائيل تواجه مخاطر كبري في المستقبل وحربًا وشكية مع حزب الله، خاصة مع مشكلة الأنفاق التي تمتد أسفل أراضي الجيش الإسرائيلي والقُوى التي تُقاتله، إلى عمق عدد كبير من المُستوطنات، ما يُعرّض الوحدات المُقاتلة الأماميّة والكثير من المدنيّين لخطر شديد، يشمل إحتمالات القتل والخطف والأسر.

مشكلة تطّور القدرات الدفاعيّة للمُقاتلين الفلسطينيّين، وخُصوصًا لمقاتلي "حزب الله" الذين باتوا يمتلكون كمّية كبيرة من صواريخ "ياخونت" القادرة على ضرب البوارج والزوارق الحربيّة الإسرائيليّة في البحر، والذين طوّروا دفاعات "أرض–جوّ" بعيدًا عن الإعلام، ما سيتسبّب بإرباك كبير لسلاح الجوّ الإسرائيلي في أيّ معركة مُقبلة، علمًا أنّ الغطاء الجوّي الإسرائيلي كان يُمثّل "نقطة التفوّق" الإسرائيليّة الأساسيّة في المعارك السابقة.

و يؤكد الموقع أن مشكلة هي إرتفاع المُقاتلين المُدرّبين الذين سيدخلون في أي حرب مقبلة من قبل حزب الله وهذا الأمر سيكون بمثابة ضربة معنويّة قاتلة للجيش الإسرائيلي الذي سينتقل عندها من موقع المُهاجم إلى المدافع، ومن موقع المُبادر إلى موقع المتلقي.

كما أشار تقرير الموقع أن هناك مُشكلة أخري في إحتمال فتح جبهة "الجولان" هذه المرّة، في حال إندلاع معركة كبرى بين الطرفين، ما سيتسبب بتشتيت في تشتيت القوي العسكريّة الإسرائيليّة على العديد من جبهات القتال، وسيضعف تلقائيًا من فعاليتها.

وأوضح التقرير أنه في حال اندلاع أيّ حرب محتملة مع "حزب الله"، من الضروري مسارعة إسرائيل إلى شنّ هُجوم ضخم لإختراق المناطق الحُدوديّة بمسافة لا تقلّ عن ألفي متر، وذلك لإخراج خطر الأنفاق من المعركة، باعتبار أنّ طول الأنفاق يتراوح عادة ما بين 700 و1500 متر.

و اختتم تقرير الموقع الإسرائيلي حديثه أن الحرب القادمة بين حزب الله وإسرائيل ستخلف ضحايا ودمار لم تخلفه حرب من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم