اعلان

أبرزها "الغورية".. أماكن لابد أن تزورها في مصر

المتحف المصري

تعتبر جمهورية مصر العربية من الدول المميزة سياحيا لأنها تملك كثير من المعالم والآثار التي تنتمى لحضارات مختلفة، كما أن الأماكن فيها والمباني لها تاريخ يمتد لمئات وأحيانا لآلاف السنوات، لهذا يأتي اليها السائحون وأيضًا الباحثون والدارسون باختلاف أنواع دراستهم.

وننصح القارئ بزيارة هذه الأماكن لتكون خير دليل عن بلدك:

المتحف المصري

يقع المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط مدينة القاهرة، وهو يحتوي على قطع وتماثيل ومقتنيات من الحضارة الفرعونية والاسلامية والفاطمية والعباسية أيضا، والدخول إليه لا يحتاج تصريح إلا في حالات التصوير التليفزيوني أما اصطحاب كاميرا فهو غير مرفوض طالما مررت بأجهزة الأمن على البوابة، كما أن تذكرة الدخول في متناول الجميع.

قلعة صلاح الدين

من معالم مدينة القاهرة تتميز بارتفاعها عن مستوى المباني المحيطة بها، ابوابها مفتوحة للزيارة في الفترة الصباحية فقط، ولا تحتاج لأي تصريح لدخولها وعائلتك أو اصحابك، وتحتوي كثير من مقتنيات عائلة محمد علي التي حكمت مصر سنوات طويلة.

أهرامات الجيزة

توجد الأهرامات الثلاث الشهيرة في منطقة الجيزة، وأشهر الأهرامات المصرية هرم ملوك الفراعنة خوفو وخفرع ومنقاورع، وبجوار الأهرامات يمكنك مشاهدة واحد من أضخم التماثيل في العالم وهو وتمثال أبو الهول الذي يجسد نصف انسان ونصف أسد، ويمكنك زيارتهم في فترة النهار فقط، والمنطقة مؤمنة بالكامل وتحرسها الشرطة ليلا وصباحا.

متاحف قصر عابدين

تقع هذه المتاحف داخل قصر عابدين الذي يقع في ميدان عابدين، وتذكرة دخوله جنيه واحد فقط، ويطل على حدائق واسعة وساحات كبيرة، كما يحتوي كثير من مقتنيات واغراض العائلة المالكة لمصر قبل ثورة يوليو بالاضافة لصور تاريخية للملك فؤاد والملك فاروق واوراق رسمية بامضاء واختاك الملوك مصنوعة من الذهب الخالص.

الغورية

منطقة تحوي كثير من الأسرار والحكايات على لسان ساكنيها أو عبر كل جزء في ارضيات شوارعها وحوائط مبانيها، وهناك تجد البوابات الحديدية الضخمة التي كانت تغلق قديما عند المساء، وتجد الارضيات مغطاة بما يشبه القوالب الصغيرة فهي غير ممهدة منذ سنوات طويلة.

ويمكنك الاستمتاع بالجلوس على مقهى يحمل إسم ام كلثوم وبعض مقتنيات قديمة وصوت أغنيات على جهاز تشغيل أغنيات قديم ايضا وانت تحتسي كوبا من الشاي، لا يوجد رسوم لدخولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً