اعلان

مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة: نستقبل 140 ألف حالة سنويا

جامعة المنصورة
كتب : عمرو علي

أكد الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، أن المستشفى تقدم خدمة طبية مجانية، وتستقبل حالات من جميع محافظات الدلتا "الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد"، مشيرًا إلى معدل استقبال الحالات الطارئة والحوادث حوالي 1200- 1500 مريض يوميًا خلال أيام الاستقبال.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه يوجد فرق طبية من كافة التخصصات تعمل ليلًا ونهًارا على علاج المرضى، وتقديم الرعاية العاجلة للحالات الحرجة والمصابين خلال الحوادث.

وأوضح عطية إلى أن مستشفى الطوارىء يتواجد بها 165 سرير، تستقبل 140 ألف حالة سنويا يتم تسجيل 13324 حالة دخول، ويتم إجراء 6173 عملية جراحية، وإجراء 128259حالة أشعة، وإجراء386680 حالة تحاليل، مؤكدًا أنه يتم حاليا تنفيذ خطة التوسعات الجديدة، والتي ستعمل على زيادة عدد أسرة العناية المركزة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الحالات الحرجة والطارئة، من أجل مساعدة المرضى وتقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمريض المصري وتقليل فترة الانتظار.

وأضاف أن المستشفى تقدم خدمة الطوارئ مجانًا، من الحوادث والتي قد تصل إلى 50 الف جنيه ورغم التكلفة العالية جدا وقلة الموارد فإن المستشفي مستمرة في أداء واجبها ورسالتها الانسانية في تقديم الخدمات الطبية المتميزة المجانية لأهالي الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي