اعلان

أبو السعود: أرسلنا لمجلس الدولة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي

أبو السعود محمد

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابةن، عقدت اجتماعًا، مساء اليوم الثلاثاء؛ لبحث ترتيبات الانتخابات، وكيفية الإشراف عليها.

وأضاف أبو السعود في تصريحات صحفية، أن "اجتماع اللجنة هو الأول لها، بعد إعلان مجلس النقابة، في اجتماعه الذي انعقد السبت الماضي"، متابعًا: "اختيار عضو المجلس ووكيل النقابة خالد ميري كرئيس للجنة، سيشكل لجنة مكونة من الـ6 مقاعد غير مندرجة تحت التجديد النصفي بانتخابات النقابة، للإشراف على مقاعد التجديد".

وأشار أبوالسعود إلى أن النقابة أرسلت خطابا لمجلس الدولة لارسال مشرفين لإدارة العملية الانتخابية، فضلا عن دعوة أقدم 20 صحفي من أعضاء الجمعية العمومية.

واستطرد: "سيتواجد بالإشراف ممثل أو اثنين ممثلين عن كل مرشح"، مشيرا إلى أنه جاري حصر الكشوف النهائية لأعضاء الجمعية العمومية للمشتغلين من لهم حق الترشح والتي ستقدر بحوالي من 8 آلاف و600 عضو.

وأوضح أنه تقرر دفع رسوم 100 جنيه لكل مرشح على مقعد عضوية بالمجلس و200 جنيه للمرشحين على مقعد النقيب، مردفًا أن عدد اللجان ستكون حوالي 22 لجنة في القاهرة ولجنة واحدة بالإسكندرية، منوها إلى أن عدد الأعضاء لاكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول 4 آلاف و300 عضو تقريبا.

وتعقد نقابة الصحفيين، انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد نقيب الصحفيين و6 من الأعضاء، يوم 3 مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي