اعلان

بعد صراع طويل مع القضاء.. القصة الكاملة داخل أروقة المحاكم بين زينة وعز

زينة وعز
زينة وعز

بعد صراع طويل في المحاكم بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز، قضت محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، برفض اﻻستئناف المقدم من أحمد عز، والذي يطالب فيه بتخفيض مبلغ نفقة طفليه "عز الدين"و"زين الدين"، حيث أيدت حكم إلزامه بدفع 20 ألف جنيه لهما شهريًا.

كما قضت برفض اﻻستئناف المقدم من الفنانة زينة والتي تطالب فيه بزيادة مبلغ نفقة الصغيرين إلى 100 ألف.

وأبدى معتز الدكر، محامي الفنانة زينة ارتياحه للحكم الذي صدر اليوم من المحكمة.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد القاضي وعضوية المستشارين شريف الغمري وعمرو زهران وميادة محمد وأمانة سر كمال حسن قد قضت بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف كنفقة شهرية بنوعيها لطفليه من الفنانة زينة"عز الدين"و"زين الدين".

بداية ظهور الأطفال:

بدأت قضية أحمد عز وزينة تشغل بال الرأي العام بدء من يناير 2014 عندما وصلت الفنانة إلى مطار القاهرة قادمة من أمريكا ومعها توأمين عمرهما شهرين وهما زين الدين وعز الدين ومعها شهادتى ميلاد من امريكا بهما أسم الاب أحمد عز دون تحديد عمله بالإضافة لحملها وثيقة من السفارة المصرية بامريكا.

وقدمت الفنانة لجوازات المطار ما يفيد بأنه أدرجت اسمى ولديها فى جواز سفرها فى القنصلية المصرية بكاليفورنيا وأنهت اجراءات وصولها بصورة عادية، قامت سلطات المطار بانهاء اجراءات وصولها بتدوين انها وصلت المطار ومعها طفلين توأم دون تحديد اسم الأب علي ان تقوم الفنانة الشهيرة باتخاذ الاجراءات القانونية وتحديد اسم الاب واستخراج الاوراق الرسمية

في يوم 08 مايو 2014 عقدت بمحكمة الأسرة أولى جلسات دعوى إثبات النسب المقامة من زينة ضد أحمد عز وتقدم المستشار عاصم قنديل محامى زينة بأوراق جديدة لإجبار عز على إجراء تحليل الـdna.

رفض عز للتحليل:

استمر تهرب أحمد عز من إجراء تحليل dna ورفض حضور الجلسات وكان يتعلل بأكثر من عذر حتى تقدم محاميه بطلب رد المحكمة لكسب مزيد من الوقت.

في أكتوبر 2014 تراجع أحمد عز عن طلب رد المحكمة حيث قدم مرتضى منصور محامى عز طلب تنازل عن رد المحكمة. كما طلب المستشار عاصم قنديل المحامى عن الفنانة زينة من هيئة المحكمة، إعادة الدعوة للتحقيق وسماع الشهود.

اتهم محامي احمد عز شقيقة الفنانة زينة بالشهادة الزور في قضية إثبات نسب التوأم، وأصدر طارق جميل سعيد، محامى الفنانة زينة بيانا مؤكدًا سلامة شهادة "نسرين" شقيقة زينة، مشيرًا إلى أنه إذا كان المدعى عليه واثقًا فى سلامة موقفه وصدق ادعاؤه فيتوجه لإقامة تحليل "DNA" حتى يخرص الألسنة ويثبت صحة كلامه بالدليل، وتم رفض الدعوى في النهاية.

دعوة عز بالسب والقذف:

واصل عز الاتهامات ضد الفنانة زينة حيث تقدم بعد ذلك بدعوى أمام محكمة جنح مدينة نصر يتهم فيها زينة بسبه وقذفه عبر شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعدما قالت زينة: "صباحكو فل النهاردة الحكم فى قضية الشهود اللى اتهمهم أبو الولاد المحترم بالشهادة الزور وكان الحكم رفض الدعوى وبراءة الشهود وإلزامه بالمصروفات".

في مارس 2015 قدم محامى أحمد عز طلب تنحى عن الوكالة والدفاع عنه، فى القضية وقدم صورة لهيئة المحكمة من إنذار بالتنحى عن الدفاع عنه، بينما طالب دفاع زينة عاصم قنديل ومحمد الدكر، رفض طلب الرد الذى تقدم به دفاع أحمد عز، وطلب حجز الدعوى للحكم.

وشهدت الجلسة ايضا حضور زينة واصطحبت طفليها التوأم عز الدين وزين الدين إلى قاضى الأسرة، وطلبت منه سرعة الفصل فى الدعوى، بسبب معاناتها جراء عدم قدرتها على استخراج شهادات الميلاد لطفليها، وعدم قدرتها على علاجهما، مؤكدة أن حالتهما الصحية أصبحت سيئة وفى تدهور، لعدم قدرتها على استخراج أوراق لعلاجهما.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر في 17 مارس 2015 ببراءة محامية أحمد عز من تهمة سب وقذف زينة، حيث كانت الفنانة أقامت جنحة مباشرة أمام محكمة مدينة نصر تتهم فيها محامية الفنان أحمد عز، سارة درويش، بسبها وقذفها بعبارات من شأنها التشهير بها.

إثبات النسب:

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر، قضت فى شهر يونيو الماضى بإثبات نسب تؤأم الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين على عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.

وجاء فى حيثيات الحكم، أن المدعية "زينة" غير محرمة شرعًا على المدعى عليه أحمد عز، وتبين ذلك فى حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج وسافرا معا لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المدعية ساكنة بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة، وحملت منه، ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين "عز الدين وزين الدين"، الأمر الذى يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفى توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كل الشرائط الشرعية.

دعوة النفقة:

رفعت زينة دعوة ضد عز بعد ثبوت النسب بدفع نفقة قدرها 100 ألف جنية، وبالفعل وافقت المحكمة على النفقة ولكن بمبلغ 20 ألف جنية، ورفع عز دعوة أستئناف لرفضه دفع نفقة.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر، قررت تأجيل استئناف الفنان أحمد عز، على حكم محكمة الدرجة الأولى بإلزامه بدفع 20 ألف جنيهًا كنفقة لطفلي الفنانة زينة، لجلسة ٣ يناير2017 لتقديم أصل صحيفة الاستئناف من جانب دفاع أحمد عز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً